بحضور نائب وزير الصحة الحاخام يعكوف ليتسمان، رئيس بلدية كرمئيل عادي الدار ونوابه، وعدد من اعضاء البلدية والنائب احمد ذباح ورئيس مجلس محلي دير الاسد المحامي نصر صنع الله، حاخام كرمئيل مرغليت واخرين عربا ويهود، تم بعد ظهر الاربعاء الاحتفال بافتتاح الفرع الجديد لشبكة المراكز الطبية "طيرم" في مدينة كرمئيل.

سيخدم أكثر من 150 ألف مواطن من العرب واليهود

من جهته، قال نتان افلبويم – المدير العام لشبكة مراكز طيرم: نفتتح اليوم طيرم فرعا اخر للشبكة في كرمئيل، وافتتاح هذه الفرع له دلالات عديدة وهامة لسكان الجليل والمنطقة، إذ أن اقامته استوجبت جهدا كبيرا من طرفنا، لكن يعود الفضل الاكبر في ذلك الى الدكتور وليد اسدي الذي يعمل في طيرم منذ سنوات وقد الح علينا كثيرا في اقامة هذا الفرع نظرا لاحتياجات المنطقة ،هذا المكان سيخدم اكثر من 150 الف مواطن من المجتمعين العربي واليهودي في المنطقة وقال النائب احمد ذباح (كديما): "انا سعيد جدا لافتتاح هذا الفرع في كرمئيل لعدة اسباب واهمها ان هذا الفرع سيفتح اماكن عمل جديدة للاطباء والممرضين من سكان المنطقة، وسيخدم المواطنين عربا ويهودا على حد سواء. نبارك لكم ولنا افتتاح الفرع وعلينا ان نعمل سوية متحدين ومطالبين السلطات باقامة مستشفى في منطقتنا لأننا بامس الحاجة لذلك ولا يعقل ان نبقى رهائن لمستشفيات نهريا وصفد....

تجدر الاشارة إلى أن "طيرم" هي شبكة مراكز طب الطوارئ التي تقدّم الرّعاية لأكثر من 300000 مريض سنويًا، وتوفّر أعلى مستوى من خدمات طب الطوارئ، بسرعة وشمولية.

وبفضل أكثر من 22 عامًا من الخبرة في المجال، نمّت "طيرم" تخصصا فريدا في علاج الحالات الإسعافيّة العاجلة، وغيّرت مفاهيم الخدمات الصحية في القدس، من خلال تقليص الحاجة لزيارة غرف الطوارئ في المستشفيات بنحو 40%.

كذلك، يفرض منتدى "طيرم" لطب الطوارئ الجماهيري، معايير جديدة ويبتكر بروتوكولات طبية حديثة، تعمل مراكز الشبكة وفقا لها. تشمل الشّبكة عددا من المختصين في طب الطّوارئ، طب العائلة، وطب الأطفال، بالإضافة للدعم الذي تتلقاه من أطباء مختصّين واستشاريين آخرين.
ويخضع جميع الأطباء العاملين في شبكة "طيرم" لتدريب مهني متخصص في طب الطّوارئ يتضمّن علاج الحياة المتقدّم، دورة إنعاش خاصّة بالأطفال، ودورة (TUCS) - وهي مجموعة دورات مركز "طيرم" للعلاج في إطار طب الطوارئ الجماهيري.

ومن أجل ضمان خدمة ناجعة وذات جودة، قامت شبكة "طيرم" بتطوير منظومة الاستمارات الطبية الإلكترونية، التي تتيح ضمان الجودة العالية، الاستشارة الهاتفية المباشرة، والمشاركة الموجهة لكل نتائج الفحوص بين المريض والمركز الطبي، وبينه وبين الطبيب المعالج وصندوق المرضى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]