للمرة الأولى حلّ إتحاد كرة السلة الإسرائيلي ضيوفًا على المركز الرياضي حي المدارس في بلدة يافة الناصرة وتم إستقبالهم بأجواء إحتفالية وبالورود، هذا وبحضور عدد من أعضاء المجلس المحلي وبمشاركة واسعة من معلمين ومدربين رياضة من الوسط العربي واليهودي.

كما وبرز بين الحضور أريك شبيك مدرب منتخب إسرائيل لكرة السلة، وبرفقة الطاقم المهني أقيمت محاضرة حيث تم عرض إستراتيجية وأهداف إتحاد كرة السلة الإسرائيلي، طرق العمل المشترك ما بين المدرب وأهل اللاعب، طرق الدمج الإداري بين إدارة النادي وأهالي اللاعبين، وفي نهاية الجلسة تم تكريم هشام بشارات مدير المركز الرياضي ومروان أبو حاطوم.

وفي بداية الحفل قام مروان أبو حاطوم بترحيب بلاعبي المنتخب والمدرب الدولي أريك شبيك، أما المدرب أريك شبيك أشار من خلال كلمته حول تطوير ودعم الوسط العربي واليهودي وعلى اللاعبين إبذال جهد في كرة السلة، أما المدرب يورم منحم تحدث حول الرياضة في المدارس العربية هي مهمة وموضوع رقم واحد ويجب على معلم الموضوع أن يعلم الطلاب التربية لأن الرياضة تعتمد أساسًا على التربية والرياضة ليست عنف وأن الطلاب يجب أن يتحلوا بالصبر والروح الرياضيّة.

وفي نهاية البرنامج قام المدرب أريك شبيك بتعليم الطلاب لكرة السلة والمدرب يروحم منحم قام بتعليم اللاعبين لياقة بدنيّة وجرت مباراة أمام فريق العفولة.

وحول الزيارة وفي حديث خاص لمراسل موقع "بُكرا" مع مروان أبو حاطوم رئيس جمعية هبوعيل أسامة يافة الناصرة لكرة السلة، قال:"قمنا بإستضافة إتحاد كرة السلة مدرب منتخب إسرائيل ومدير القسم المهني والنائب والسكرتيره ومدرب اللياقه البدنيه للمنتخب".

وأضاف:"هذه خطوه متابعة لخطوة أولى تم لقاء معهم في مدينة شفاعمرو وكان حدث أول منتخب إسرائيل قام بتدريب في الوسط العربي، ومن خلال اللقاء معهم كان لنا تعليقات وطلبات وإحدى الأمور الهامة التي طلبوها قالوا لنا نحن إذا طلبتوا منا مهنيًا أن نقوم بعمل دورة تدريبية للمدربين العرب لكي تستفيدوا من خبرتنا، وفعلًا هم طلبوا أن يأتوا إلى الوسط العربي وكان هذا اللقاء محظوظًا أن يتم في يافة الناصرة بالتعاون مع المجلس المحلي إستضفناهم في المركز الرياضي".

وإختتم:"وفي بداية اليوم يكون ضيافة ولقاء مع المدربين في الوسط العربي واليهودي وأريك شيبك يقوم بعمل دورة، وبعدها نقوم بمشاهدة تمرين حيث يقومون بالتدريب مع الإشتراك مع اللاعبين، وبعدها يكون إستراحة ولقاء مع الأهالي والطلاب لقاء بين المدرب مع الأهالي لكي يشرح العلاقة بين الأهالي وبين مدرسة كرة السلة وطريقة التعاون والحوار بين الطرفين، ونأمل أن يكون يوم ناجح لجميع الأطراف ونأمل هذه الخطوة أن تستمر في المستقبل".


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]