في المركز الوطني لزراعة الاعضاء وادي يعتقدون انه وعلى الرغم من انتهاء الحملة الشتوية ،التي اطلقها بمرافقة داني كوشميرو والتي كانت تحت شعار "وقعت؟ تقدمت بالدور" فهي لا تزال تتردد في اذهان الناس. ولهذا يقوم المركز الوطني للتبرع بالأعضاء بوضع محطات للتوقيع على بطاقة التبرع بالأعضاء في مراكز الاقتراع الموزعة على جميع انحاء البلاد ويدعو كل من لم تتسنى له الفرصة للتوقيع على بطاقة "ادي" ان يتوجه الى المندوبين والتوقيع على نموذج التبرع بالأعضاء.
مدير عام وزارة الصحة ،بروفيسور روني غامزو ،يرى في يوم الانتخابات فرصة نادرة للقاء جمهور المواطنين وللاقتراح عليهم التوقيع على بطاقة "ادي" ،ولهذا السبب وافق غامزو على القيام بهذه الخطوة والمبادرة. ويتوقع المركز الوطني للتبرع بالأعضاء انضمام عشرات آلاف الاشخاص الى عائلة المتبرعين بالأعضاء لرفع العدد من 720 الف الى 750 الف موقع على البطاقة.
الجدير بذكره ان خطة الافضلية بالدور لعملية زراعة الاعضاء تعتمد على بند في قانون زراعة الاعضاء والتي تمنح حق الاولوية للموقعين على بطاقة الاعضاء وعائلتهم ومنذ دخول هذه الخطة حيز التنفيذ في شهر نيسان 2012 تم اجراء اكثر من 50 عملية زراعة اعضاء لمرضى تقدموا بالدور وحصلوا على حياة جديدة بفضل توقيعهم على بطاقة ادي.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]