نسبة الامتصاص الخاصة بـ سباتون عالية بصورة خاصة وتصل لغاية 40%، مقابل نسبة تصل الى حوالي 10% في مضافات الحديد التي في الأقراص .

تدشن شركة لبيدوت مديكال في إسرائيل سباتون (SPATONE)، وهو عبارة عن مضاف حديد خاص على شكل أكياس شخصية للشرب تحتوي على مياه غنية بالحديد. المياه طبيعية تماما بنسبة 100% وبدون أعراض جانبية، ويتم جلبها من ينبوع في جبال سانودونيا شمالي ويلز. يعتبر سباتون اليوم مضاف الحديد الرائد في بريطانيا.

وقد أثبتت الأبحاث الاكلينيكية أن سباتون يمنع نقص الحديد خلال الحمل، وهذا كما ذكرنا دون التسبب بأعراض جانبية تواكب بشكل عام استعمال مضافات غذائية أخرى، مثل الامساك، الغثيان وصعوبات البلع. كما ثبت أن امتصاص الحديد من سباتون يصل لغاية 40% مقارنة مع امتصاص 5% حتى 20% من الغذاء، أو 3% حتى 10% من مضافات الحديد في الأقراص. 

الاستطلاع الذي أجرته شركة لبيدوت مديكال مؤخرا من خلال شركة الاستطلاعات "مدجام" يظهر أن أكثر من 20% من النساء في إسرائيل يمتنعن عن تناول مضاف الحديد بسبب خشيتهن من الأعراض الجانبية المعروفة. 

يوصى بشرب سباتون مخلوطا مع كأس من عصير البرتقال، في الصباح على معدة فارغة، أو بين الوجبات. يمكن أيضا خلط سباتون مع عصائر أخرى مثل عصير التفاح، المانجو، الأناناس أو البندورة. كذلك يمكن استهلاك سباتون مباشرة أو خلطه مع الماء. كيس واحد من سباتون يوفر الحصة اليومية من الحديد ولهذا فهو يعتبر وسيلة مثالية للحفاظ على مستويات سليمة من الحديد. خلال الحمل يمكن تناول كيسين اثنين بصورة آمنة في اليوم. 

ثمن رزمة سباتون التي تضم 28 كيسا هو 99.90 شيكل وهو متوفر في شبكة سوبر فارم، نيو فارم، عيدن طيفع ماركت والصيدليات ومحلات المستحضرات الطبيعية في أنحاء البلاد. 

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]