قامت السفارة البريطانية في البلاد بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني بالإعلان عن اطلاق برنامج المنح البحثية الذي يدعم الابحاث المتقدمة في مجال البحوث الطبية. هذه المنح البحثية هي جزء من مبادرة BIRAX – برنامج التبادل البريطاني الاسرائيلي لتنمية الشراكة الاكاديمية

مبادرة BIRAX في الطب الترميمي / التجديدي هي برنامج ابحاث ثنائي يحصل على دعم مالي يصل الى ملايين الجنيهات. هذه المبادرة تساعد في تمويل الابحاث المشتركة ما بين اسرائيل وبريطانيا في المجالات المختلفة للطب الترميمي ، أملاً في إيجاد علاج لبعض الامراض المستعصية في العالم.

المنح البحثية الممولة من قبل BIRAX اليوم ستساعد في تمويل الزيارات المشتركة في مختبرات البحث في المملكة المتحدة وإسرائيل لمدة تصل الى الستة اشهر. الهدف من هذه الزيارات هو تعزيز العلاقات الاكاديمية بين بريطانيا وإسرائيل على امل تطوير علاجات في الطب التجديدي.

برنامج المنح البحثية هذا ينضم الى سبعة مشاريع ثنائية اخرى في مجال الطب التجديدي بتمويل مبادرة BIRAX ويصل المبلغ المخصص لهذه المنح التي تمتد لمدة ثلاث سنوات الى اربعمائة الف جنيه. من خلال البرنامج سيتم توزيع 30 منحة بحث التي تصل نكلفتها الى 12,600 جنيه للبحث الواحد. الزيارات المشتركة ما بين اسرائيل والمملكة المتحدة ستمنح فرصة مثيرة للعلماء المشاركين في بحوث نظرائهم باستخدام تقنيات ومنهجيات بحثية جديدة.

السفير البريطاني في البلاد "ماثيو جولد" اشاد في المشروع وقال :

"اطلاق المنح البحثية هي خطوة في تعزيز التعاون العلمي ما بين اسرائيل وبريطانيا. نحن نقدم للعلماء الرائدين في هذه المجال من كلا البلدين فرصة ذهبية للعمل معاً ولخلق فرص تعاون مستقبلية. هناك امكانات هائلة في تعاون من هذا النوع بين بلدين معروفين بتقدمها العلمي. علينا ان نكون شركاء في البرامج العلمية وبرنامج BIRAX تساعدنا على تحقيق هذه الإمكانات".

للمزيد من المعلومات حول برنامج المنح الدراسية من BIRAX .

الرجاء الضغط على الرابط الاتي : http://www.biraxrmi.org/

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]