في الفترة الأولى من حياتهم قد يُعاني الأطفال والرّضع من نقص في المعادن الضرورية لتطوّرهم ونموّهم السليمَيْن. ومن بين حالات النقص الأكثر انتشارًا وشيوعًا هو نقص الحديد، الذي يعتبر مركّبًا ضروريًا جدًا لصحة الأطفال والرّضع الذهنية والجسدية، على حد سواء. وتنصح منظّمات الصّحة في البلاد بتعويض النقص في هذا المركب الهام جدًا، خاصة وأن نقص الحديد في الجسم قد يؤدي إلى فقر الدم الذي من شأنه أن يُلحق الضرر بالقدرات الحَرَكية والذهنية للطفل، كذلك قد يُسبب له التعب، صعوبات في التنفس، ضربات قلب سريعة وإضعاف جهاز المناعة. وبحسب توجيهات وزارة الصّحة في البلاد يجب تقديم 7.5 ملغم حديد للأطفال إعتبارًا من عمر 4 أشهر مع مُراعاة زيادة الجُرعة طبقًا للحاجة بعد عُمر سنة، والحرص على أن يتناول الطفل الحديد بشكل متواصل حتى عُمر سنة، على الأقل.

ويتبيّن من بحث أجري مؤخرًا وتم عرضه في مؤتمر "الشركة الإسرائيلية لطب الأطفال السريري" أن الأطفال في الوسط العربي يُعانون أكثر من فقر الدم. 

مُعدّا البحث، الپروفيسور لطفي جابر من مركز صحة الطفل في الطيبة التابع لصندوق المرضى "كلاليت"، والدكتور شموئيل ريـچـلر، مدير منطقة حيـفر في "كلاليت"، يقولان إن 12.5% من أصل 1,132 ولدًا من إحدى المدن العربية في منطقة "هشارون" شاركوا في البحث، يُعانون من نقص في الهيموچـلوبين في الدم ومن فقر الدم نتيجة نقص الحديد. ويقول الباحثان إن فقر الدم هو مشكلة صحية في الوسط العربي عمومًا، ولدى الأطفال في سن الدخول إلى المدرسة خصوصًا.
في السنوات الأخيرة تم تشخيص نسبة عالية من الأطفال في البلاد كَمَن يُعانون من فقر الدم، علمًا أن حوالي 50% من أطفال الوسط العربي يُعانون من هذه الظاهرة. وتُشير الأبحاث إلى وجود علاقة بين تأخُّر التطور الحَرَكي والذهني لدى الأطفال وبين فقر الدم في جيل الطفولة، علمًا أن هذا الموضوع لا يزال موضع خلاف بين الباحثين.

نقاط حديد من بيت سوپهيرب تُمكّن من التعويض عن نقص الحديد بسهولة تامّة.

نقاط حديد من بيت سوپـهيرب ذات مضاعفات بسيطة وخفيفة على جهاز الهضم، وهي قابلة للذوبان بسرعة لتحسين الامتصاص والطعم بشكل ملحوظ. هذا النوع من الحديد آمن للاستعمال بدرجة كبيرة أثناء تناول جرعات عالية، وذلك لأن نظام الامتصاص الذي يعمل بموجبه، مراقَب.

يشار إلى أن الحديد من بيت سوپهيرب لا يتفاعل مع الغذاء والأدوية ويُمكن تناوله أيضًا مع الحليب.

الجرعة: حسب توصيات مركز رعاية الأم والطفل/ الطبيب/ الصيدلي.

يمكن الحصول على نقاط الحديد من بيت سوپهيرب في شبكات الفارم، بيوت الطبيعة والصيدليات المُختارة.

هذه المعلومات ليست طبية ولا تشكّل تعليمات للإستعمال الطبي. في حالة وجود أية مشكلة يجب التوجّه إلى الطبيب المعالِج.

للحصول على مزيد من المعلومات حول نقاط حديد من سوﭘـهيرب يُمكن التوجه إلى قسم الاستشارة:1800-350-333

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]