عقد مساء الثلاثاء، في مقر شرطة لواء تل ابيب، اجتماعا خاصا ضم المفتش العام للشرطة الميجور جنرال "يوحنان دنينو" بنخبة من ممثلي وقيادة الجمهور العربي في البلاد ملخصا امامهم عمل ونشاطات الشرطة بالوسط العربي عام 2012 اضافة لعرضة اهداف الشرطة للعام الحالي 2013 .

 اجتماع يضم قيادة الوسط العربي بقيادة الشرطة في تل ابيب

هذا ويشار على ان الحديث يدور حول سابقة التي تقوم بها الشرطة بتقديم تقرير حول عملها ونشاطاتها لقيادات الجمهور العربي منهم رئيس لجنة المتابعة محمد زيدان، رئيس لجنة رؤساء السلطات المحلية العربية رامز جرايسي، اعضاء كنيست من احزاب مختلفة، رؤساء بعض السلطات المحلية .

واشترك باللقاء ايضا رئيس شعبة الحملات بالشرطة الجنرال نيسيم مور، رئيس شعبة المرور الجنرال برونو شطاين ورئيس قسم التحقيقات والاستخبارات الجنرال يوأف سيجلوفيتش.

عرض تلخيص سنوي لعمل ونشاط الشرطة في الوسط العربي

وقال المفتش العام للشرطة الميجور جنرال يوحنان دانينو للصحفيين في ختام المؤتمر "اللقاء كان هاما جدا بالنسبة لنا، حيث شارك العديد من قياديي ومنتخبي الجمهور العربي واعضاء كنيست عرب، هدف هذا الاجتماع هو عرض تلخيص سنوي لعمل ونشاط الشرطة في الوسط العربي العام المنصرم 2012 والتي اعلن عنها كجزء لا يتجزأ من خطة التحول التي ترتكز على تحسين مستوى تقديم الخدمات الشرطية بشكل عام وللوسط العربي بشكل خاص، مع التنويه على ان استطلاع الراي الذي اجراه مؤخرا المعهد الاسرائيلي للديمقراطية اشار الى ارتفاع مستوى ثقة الجمهور العربي بالشرطة، اضافة لتسجيل انخفاض ملحوظ في مستوى الجريمة، العنف وعدد القتلى بحوادث الطرق في الوسط العربي". وأضاف:"الاتجه هو ايجابي الا اننا ما زلنا بعيدين عن المكان الذي كنا نود الوصول اليه، لذلك قررنا مواصلة بذل الجهود، الاجتماع للعمل سويا وبالتعاون، سعيا وراء مواصلة تحسين المعطيات ".

افتتاح المزيد من حطات الشرطة بالوسط العربي

وأكد دانينو خلال حديثه "قمنا بافتتاح عدة نقاط للشرطة في مختلف المدن والبلدات العربية وسنقوم بمضاعفة هذا العدد ضمن خطة خماسية ستنتهي في العام 2015، تركيزنا اتى على لوائي الشمال والساحل من اجل تحسين الخدمات فيهما، سعيد جدا لارتفاع نسبة الثقة في الشرطة من قبل الجمهور في الوسط العربي، واود ان اقول ان نسبة اطلاق النار هبطت بنسبة 21%، ونسبة القتلى بحوادث الطرق ايضا هبطت بنسبة 50%".
هذا واثنى قيادي ومنتخبي الجمهور المشاركين للمفتش العام على تنظيم هذا اللقاء، مؤكدين تعاونهم، سعيا وراء تعزيز الثقة بالشرطة اضافة لخفض مستوى العنف والجريمة في الوسط العربي .

ظاهرة العنف والجريمة

وقال رامز جرايسي في حديثه للصحفيين "ان ظاهرة العنف والجريمة اصبحت الظاهرة الاكثر قلقا بالنسبة للمواطنين العرب في البلاد لدرجة انه اصبح لا يمر اسبوع بدون وقوع جريمة او على الاقل حادث اطلاق نار او عنف، وعلى قيادة الشرطة ان تعي اننا لا نملك شرطة اخرى، والشرطة هي المسؤولة عن هذا الوضع، كلي امل ان نصل الى الاجتماع القادم بعد ثلاثة اشهر ونكون في حال افضل، وآمل ان ياتي هذا الاجتماع بثماره قريبا".

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]