هل تعاني من عدم القدرة على الاحتفاظ بانتصاب كامل لفترة طويلة؟ قد يكون هذا مؤشر خطر على احتمال اصابتك بالأمراض القلبية الخطيرة، وفقا لبحث جديد نشر في المجتمع الدولي للطب الجنسي.

في الدراسة التي شملت على 2.500 رجل، قال 45 بالمائة من الرجال بأنهم وجدوا صعوبة كبيرة في الاحتفاظ بانتصاب كامل قبل القذف. وبعد تقييم الحالة الصحية لهؤلاء الرجال، لاحظ الباحثون بأن الرجال الذين واجهوا الصعوبة الاكبر كانوا أكثر عرضة للاصابة بالامراض القلبية، بالاضافة الى تراجع في الرغبة الجنسية، والانتصاب اللاشعوري اثناء النوم.

هل يجب أن تقلق على صحتك؟

نعم، في أغلب الاحيان عندما يعاني الرجال من مشكلة في الانتصاب، خصوصا في حالة الاستنماء، يمكن أن يعتبرون الامر مرتبطا بالنفسية – أو كما يقال، "لست في المزاج المناسب"، ويتناسون الامر. ولكن ضعف الانتصاب وعدم القدرة على الاحتفاظ بانتصاب كامل للعضو الذكري قبل القذف يعتبر مؤشر خطر على احتمال الاصابة بأمراض قلبية. وهذا أمر لا يرتبط بالضرورة بممارسة الجنس أو الاستمناء، وفقا للباحثة، جوليا راستيرلي، طبيبة، من جامعة فلورنسا.

وتنصح راستيرلي الرجال عند استعمال أيديهم بمراقبة قوة وجودة الانتصاب. اذا شعرت بأن شيئا ما غير طبيعي، لا تتردد في زيارة الطبيب والحصول على استشارة طبية. وفي هذه الاثناء، تنصح راستيرلي بممارسة الرياضة، الانتباه للعادات الغذائية والصحية السيئة مثل تناول الدهون والتدخين، والتي تؤثر كثيرا على الصحة القلبية وصحة الشرايين بشكل خاص.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]