شارك الدكتور خالد كركبي مدير قسم طب العائلة في "كلاليت" والتخنيون في تنظيم المؤتمر العالمي الأول من نوعه حول موضوع دمج الفنون في الطب والذي أقيم في كلية الطب في معهد العلوم التطبيقية التخنيون. وتطرق د. كركبي خلال المؤتمر في حديثه الى استعمال الفنون في التثقيف الصحي من خلال الرسم والكتابة. 

هذا وكان المؤتمر قد أقيم بالتعاون مع جامعة "لاسلي" فرع نتانيا، جمعية دمج الفنون في الطب في الولايات المتحدة الامريكية وبالتعاون مع كلية الطب في التخنيون. كما شارك في المؤتمر معالجون بالفنون ومعلمون للعلاج بواسطة الفنون من كافة أنحاء البلاد اضافة الى جامعة حيفا. 

هذا وقد عُرضت خلال المؤتمر وضِمن ورشات العمل والمحاضرات المتعددة أبحاث عديدة حول العلاج بواسطة الفنون وسبل خلق جو علاجي في المؤسسات الصحية والطبية ووظيفة الفنون في العلاج. 

وشدد الدكتور كركبي على الفجوة الكبيرة في الاستعمال الواسع للفنون في الولايات المتحدة الامريكية في كافة مجالات الخدمات الصحية، وبين الاستخدام المحدود للفنون كجزء من الخدمات الصحية المقدمة في البلاد. 

هذا وقد تجلت من خلال هذا المؤتمر أهمية ان يدرك القائمون على تقديم الخدمات الصحية الدور الكبير للعلاج من خلال الفنون وان يعملوا على تطوير برامج علاجية بواسطة الفنون في خدمات الصحة العامة وايضا ضم هذا النوع من العلاج في سلة الأدوية. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]