يتم تسويق سرير الإيقاف اليوم أيضًا في البلاد من قبل شركة R -Cure Medical بنسخة سرير الرقود في المستشفى ونسخة سرير الاستخدام في البيت

يمكن القيام وحدك منه، إيقافه، بدء المشي، التنفس بشكل أفضل، تجنب جروح الضغط، الجلوس عليه ككرسي – التحرك من دون مساعدة – استقلالية وخبر سار للمُعالَجين، ومنع جرح الطاقم المُعالِج

• اختراع في مجال الصحة – الخطوة التالية في مجال العلاج والتأهيل: سرير الإيقاف (Total Lift Bed (TLB الذي يرفع المريض الى وضعية الإيقاف، يتحوّل حتى الى كرسي الجلوس ويسمح بالتحرك المبكر ويمنع أضرار الاستلقاء المطوّل.

• اختراع محلي – نجاح عالمي: سرير الإيقاف من شركة VItalGo system قد اشترته المستشفيات الرائدة في العالم ومنها هنري فورد، مموريال في فلوريدا والمستشفى الأميركي "جون هوبكينز" حيث تم تشغيل برنامج تحّرك متطوّر في قسم العناية الفائقة عن طريق السرير الاسرائيلي، بحسب بحوث معروفة وقدرة سرير TLB الذي يقلل من نسب الوفاة، يقصّر بشكل كبير مدة الرقود في قسم العناية الفائقة؛ أي تقصير فترة المكوث في المستشفى. تقليص فترة استخدام أجهزة التنفس، تجنب التهاب الرئة، انسداد الأوعية الدموية، تحرك مراقب وتدريجي قبيل موعد الرقود في المستشفى/الجراحة – EARLY MOBILITY والكثير من المزايا الأخرى

• هذا الاختراع، الأوّل من نوعه في العالم، يقدّم بُعد علاج جديد، ويستجيب لمشكلة أزمة الرقود في المستشفى، تقليص فترة الشفاء، العلاج الأفضل أيضًا في حالات التأهيل والتمريض في المستشفى والبيت. يؤمن استقلالية للمريض في القيام، المشي، الجلوس، التنفس بشكل أفضل، تجنب جروح الضغط بسبب الاستلقاء المطوّل، تمرين العلاج الفيزيائي في السرير.

• أوهاد باز، مبادر الى الكثير من الاختراعات، قام باختراع سرير الايقاف كاختراع عالمي ومع شريكه عوفر بريسكي طوّرا عدة عوامل جديدة ومبتكرة في السرير. من بين هذه التجديدات مسند قدمين خاص يسمح بالتحكم بوضعية الوقوف ويسمح بالتحكم بكمية الوزن المنقولة الى السيقان السفلى – WEIGHT BEARING CONTROL. باز وهو مدقق حسابات، له تاريخ طويل من المبادرات الإضافية مثل: فرشاة اسنان قابلة للتمديد واختراعات مثل وسيلة استحمام ثوري لمنع السقوط والحفاظ على المستخدمين، خاصة العجزة ومحدودي التنقل.
• فوائد السرير: تحرك مبكر، شفاء سريع، تقليص ايام الرقود في المستشفى، منع جروح الضغط وخطر الموت بسببها، تحسين وظائف التنفس، منع التهاب الرئات نتيجة الاستلقاء المطوّل، تحسين توتر العضلات، تأهيل.

• سرير الإيقاف هو خبر سار للحوامل اللواتي يخضعن لجراحة قيصرية، لمن يخضع لجراحة في العمود الفقري، أو لمن يخضع لجراحة سمنة، لمتضرري الحروق ولمن يحتاج الى تمريض وتأهيل في البيت أو المستشفى..
• وبالإضافة الى ذلك: سرير الإيقاف يقلل من الأضرار الصحية للطاقم المُعالِج المؤهل الذي يحتاج الى الانحناء ورفع ونقل المريض (ذو وزن ثقيل في بعض الأحيان) من سريره مع امكانية الخطر والجرح.

اختراع جديد وهذه المرة في مجال الصحة: المخترع الاسرائيلي أوهاد باز، رئيس شركة VITALGO SYSTEMS ومبادر للعديد من الاختراعات، طوّر مع شريكه عوفر بريسكي سرير إيقاف مسجّل كبراءة اختراع. هذا السرير يشمل نظام حصري لنقل الوزن بطريقة مراقبة ومسند قدمين مراقب مما يسمح بالقيام من السرير عند ملامسة اسفل القدمين بالمسند. هذا السرير الاسرائيلي يحظى بنجاح عالمي ووجد طريقه الى المستشفيات الرائدة خاصة في الولايات المتحدة حول تكثر جهود التسويق. سيبدأ تسويق السرير قريبًا في اليابان وألمانيا أيضًا. بفضل الطلب الكبير على السرير، تنوي الشركة التركيز في السنتين القادمتين على هذه الدول واسرائيل وفي نفس الوقت الاستمرار في التطوير.
سرير الإيقاف – اختراع محلي يساعد في منع المخاطر المرتبطة بالاستلقاء المتواصل، يسمح بالتحرك المبكر الضروري للشفاء السريع، يمنع ويعالج جروح الضغط، تحسين النظام التنفسي وتأهيل عضلات المرضى في العناية الفائقة، لمن خضعوا لعملية في العمود الفقري، جراحة قيصرية، جراحات سمنة وغيرها.
إمكانية التحرك المبكر تعتبر امرًا اساسيًا في المجال الطبي: تخفيض أضرار الاستلقاء المطوّل لدى الرقود في المستشفى، التأهيل أو التمريض. التطوّر التكنولوجي لسرير الإيقاف الاسرائيلي هو بُعد جديد في العلاج والرقود في المستشفى، ويحظى بنجاح في الخارج ويعتبر معيار علاجي، ويتم استخدامه في أفضل المستشفيات حول العالم مثل: مستشفى جون هوبكينز في بلتيمور، هنري فورد ومستشفى مموريال في فلوريدا كما في اليابان وألمانيا.
الدكتور أريك سيتون، مدير المستشفى التأهيلي "بيت بليف" في بت-يام حيث تمت تجربة سرير الإيقاف في قسم التنفس يقول:
“معالَجينا في قسم التنفس يرقدون في المستشفى لفترات طويلة تصل الى أشهر او حتى سنين. في هذه الحالات، هنالك أهمية كبيرة لتغيير وضعية الجسم في كل يوم يشمل جلوس ومن ثم إيقاف المعالج. إنه إجراء يشكّل تحديًا لأن المعالجين موصولون الى ماكينات التنفس عن طريق أنابيب كبيرة ويجب القيام بتغيير الوضعية بحذر كبير، لكنه الأمر أصبح سهلاً جدًا بفضل سرير الإيقاف.
كما هنالك فائدة أخرى لسرير الإيقاف الذي يسمح بتغيير الوضعية وهي فائدة نفسية للمريض الذي يحدّق كل يوم الى السقف إذ سيتحسن وضعه أكثر عندما يُسمح له بتغيير وضعية، الجلوس أو الوقوف في السرير والنظر الى ما يحدث حوله".
سرير الإيقاف يحمل ترخيص من FDA وCE ويتم تسويقه بنجاح في الولايات المتحدة، اليابان وألمانيا وهو اليوم مسوّق في اسرائيل من قبل شركة R-Cure Medical في صيغة سرير الرقود في المستشفى وصيغة الاستخدام البيتي.

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
حول المُخترع أوهاد باز:
أوهاد باز (57) متزوّج + 3، خرّيج جامعة تل أبيب في الاقتصاد والمحاسبة، هو الرئيس ورئيس مجلس الإدارة في مجموعة شركات Vitalgo
باز، وهو مدقق حسابات، أسّس وكان شريكًا في مكتب المحاسبين "رزنيك باز نيبو". في العام 1990 حصل مع شركائه المحاسبين على براءة اختراع فرشاة اسنان قابلة للتمدد، وقد أنشأوا مصنعًا في شدروت من أجل إنشائها. بيعت هذه الفرشاة الى 26 دولة يشمل شبكات رائدة في الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة، اليابان وكوريا وغيرها. في العام 1994، كان مرشّحًا لجائزة كابلن عن إنجازاته الصناعية. بعد ذلك طوّر باز عدة اختراعات مع مخترعين اسرائيليين بدءً من الفكرة الى البيع الى شركات عالمية مثلBlack & Decker وTEFAL، مولينكس وغيرها. في العام 2005 بادر الى وأنشأ مجموعة الشركات Vital Go، حيث قام مع عوفر بريتسكي باختراع وتطوير مجموعة من المنتجات الخاصة التي ستغيّر صورة العلاج في المستشفيات والمنشآت الطبية ودور العجزة والتمريض.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]