الشريط الأخباري

كاظم الساهر يوحد العراقيين في مهرجان جرش

يزن عبدللات مراسل موقع بكرا في الاردن
نشر بـ 29/06/2013 23:00 , التعديل الأخير 29/06/2013 23:00

بداية موفقه لمهرجان جرش في دورته الثامنة والعشرين ، اذ امتلئ المسرح الجنوبي منذ ساعات العصر الباكرة ، لتكون انطلاقة المهرجان مع قيصر الاغنية العربية كاظم الساهر 

الاطلالة كانت بعاصفة من التصفيق من جمهور متنوع ،ومن جنسيات مختلفة، فقد كانت الاعلام الاردنية، واعلام الدول العربية ترفرف بكثافة، ،الى جانب فتيات بالكوفية الفلسطينية وقفن صفا واحدا لتشكيل اسم كاظم.
ظهر الساهر لجمهوره وهو يضع سكارف 'على رقبته رغم الجو الحار وبدأ مع جمهوره ،امام الفرقة الموسيقية المشكلة من عازفين اردنيين وعراقيين بقيادة فاضل فالح ،بأغنية من البومه المشهور يوميات رجل مهزوم وهي اغنية اراضي خدودها من الحانه وكلمات سعد الغريرين.

بعدها قدم اغنية زيديني عشقا حيث اخذ الجمهور معه الى مساحات من الرومانسية ثم انسى العالم، ليعود الى التراث العراقي الاصيل بوصلة من الشوبي، ذات الايقاع والمفردات التي يحبها جمهور جرش.
كانت هدية الساهر لجمهور جرش اغنية جديدة قدمها في كوكي ستوديو دي جي، وهي من كلمات نزار قباني بعنوان فاكهة الحب يقول فيها ‘آنت امرأة لا احسبها بالساعات وبالأيام ،امرأة تسكن جسدي قبل ملايين الاعوام ، امرأة صنعت من فاكهة الحب ومن ذهب الاحلام'.
تستمر حفلات الجنوبي وفعاليات مهرجان جرش مع نخبة من الفنانين العرب والفرق الموسيقية من مختلف الدول العربية ودول العالم ، وسيكون لموقع بكرا تغطية خاصه عن معظم الفعاليات .

أضف تعليق

التعليقات