الشريط الأخباري

مساء اليوم مظاهرة منددة في باقة وإضراب في مدارسها غداً

موقع بكرا
نشر بـ 08/12/2013 12:27 , التعديل الأخير 08/12/2013 12:27

قررت لجنة أولياء أمور الطلاب في باقة الغربية تعطيل الدراسة في المدارس والمؤسسات التعليمية غداً احتجاجاً على كتابة شعارات مسيئة للرسول الكريم على جدران مسجد الهدى في المدينة، تهشيم نوافذ سيارات بالقرب من المسجد وهو ما تم الكشف عنه صباح اليوم الاحد.

وفي ذات السياق المتعلق بالخطوات الاحتجاجية في باقة عقد اليوم اجتماع طارئ في باقة بمشاركة محلية وخارجية  في مسجد "الهدى" وتقرر تنظيم وقفة احتجاجية عند الساعة السادسة والنصف، بعد صلاة العشاء مباشرة، أمام مسجد "الهدى" الواقع في المدخل الشمالي لباقة الغربية.

وكان قد تم الكشف عن كتابة شتائم مهينة للرسول صلى الله عليه وسلم والعرب عموما تم رشها على مسجد الهدى في باقة الغربية.

واحتشد العشرات من أهالي المدينة يتقدمهم أعضاء الحركة الاسلامية واللجنة الشعبية في مكان الاعتداء وعبروا عن غضبهم لهذه الاعتداءات التي باتت تطال كل المقدسات الاسلامية والمسيحية في الضفة الغربية والداخل الفلسطيني .

وقال مسؤول الحركة الإسلامية في باقة الشيخ عماد بيادسة إن هذا العمل الجبان يجب أن لا يمر مر الكرام ، وهذه الظاهرة باتت تقض مضاجعنا لأنها "تستهدف بالدرجة الاولى مقدساتنا التي هي تاج عزنا " ، وأشار الى أن اللجنة الشعبية أعلنت عن وقفة احتجاجية أمام المسجد ظهر اليوم للتنديد بهذه الجريمة البشعة ، وأكد بيادسة إن الشرطة بامكانها أن تصل الى الفاعل بسهولة ، خاصة بعد رصد وقائع الاعتداء من خلال كاميرات المراقبة التي تحيط بالمسجد ، لافتا الى أنها لا تلقي لذلك بالا ، الأمر الذي يجعلها مسؤولا مباشرا عن هذه الاعتداءات التي وقعت في كل مقدسات الداخل الفلسطيني .

ومن جانبها حمّلت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث الشرطة الاسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذه الجرائم التي ترتكبها جماعات دفع الثمن ، وقالت إنها تغض الطرف عنها ، الأمر الذي يجعلها تستفحل باعتداءاتها على المقدسات الاسلامية والمسيحية .

اقرأ خبراً منفصلاً عن شتائم مهينة للرسول على مسجد الهدى في باقة

أضف تعليق

التعليقات