الشريط الأخباري

"مش إنت الخيّاط"؟ معرض لمصمم الأزياء نعيم قاسم

نرمين عبد موعد، موقع بُـكرا
نشر بـ 09/12/2013 21:15 , التعديل الأخير 09/12/2013 21:15

يفتتح مصمم الأزياء نعيم قاسم، معرض الفن التشكيلي الخاص به، يوم غدٍ الثلاثاء (10.12) عند الساعة السابعة مساءً في مطعم " فتوش" – حيفا.

وهذه ليست المرة الأولى التي يقوم بها نعيم قاسم في عرض لوحات فنية تشكيلية خاصة به، التي شارك فيها خلال معارض مهمة ومختلفة في البلاد، مع أهم الفنانين التشكيليين العرب واليهود، ولكنها المرة الأولى التي يقوم بتنظيم معرضه الخاص، والذي يحمل خمس لوحات فنية تحمل توقيعه، من بنات أفكاره وإبداعه.

المعرض يحمل اسم " مش إنت الخياط"، وأشار نعيم خلال حديثنا معه أن التسمية أتت، من تعامل الناس معه، موضحًا أن كثيرين ممن يصادفونه في الشارع أو في مكانٍ ما حين يقتربون منه يسألونه " مش إنت الخياط"، للتأكد من شخصيته " بدلاً من سؤاله، ألست أن مصمم الأزياء فلان" !
وتابع؛ أنه يتطرق من خلال لوحاته الخمس إلى عدة قضايا متعلقة بالمرأة ونهج حياته، من خلال هذه اللوحات يطرح التساؤولات على المتلقي، دون أي إجابة عنها، يدع المراقب/ الزائر يطلق عنانه والإبحار في مخيلته.

وتحدث عن نعيم عن إحدى لوحاته المُشاركة في المعرض، التي خصصها لمنشور الدعوة وعممها بين أصدقائه وعلى الفيسبوك ( المرفقة بالخبر)، التي وهي مصنوعة من قماش الرسم الأبيض " الكانفس" والذي يُجسد من خلال اللوحة غشاء البكارة عند الفتاة، ويُظهر نعيم في اللوحة إبرة وخيط لتقطيب تمزيق صممه في اللوحة، ( ندع لكم التفكير والتعمق بالرسالة التي تحملها اللوحة عند زيارتكم للمعرض).

المعرض يستمر إلى حتى موعد غير محدد وبإمكانكم زيارته في مطعم فتوش، الذي عودنا على احتضان الفنانين وابداعاتهم.

أضف تعليق

التعليقات