الشريط الأخباري

كريستيانو رونالدو يشارك في مؤتمر دبي الرياضي

موقع بكرا
نشر بـ 24/12/2013 08:00 , التعديل الأخير 24/12/2013 08:00

أعلنت اللجنة المنظمة لمؤتمر دبي الرياضي الدولي الثامن، عن مشاركة البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الاسباني وأحد المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2013، ليكون المتحدث الرئيسي في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وينظمه مجلس دبي الرياضي تحت شعار “كرة القدم والتمكين للمستقبل” في قاعة الجوهرة بمدينة جميرا يومي 28 و 29 ديسمبر الجاري.

وقال محمد الكمالي عضو المكتب التنفيذي لمجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر “يسعدنا أن نعلن عن مشاركة البرتغالي كريستيانو رونالدو في مؤتمر دبي الرياضي الثامن كمتحدث، وذلك للمرة الثانية بعد مشاركته عام 2011 في جلسة جمعته آنذاك بالنجم الايطالي اليساندرو ديل بييرو بطل كأس العالم 2006، وهي الجلسة التي حققت نجاحا لافتا بعدما قدم رونالدو نبذة عن مسيرته كطفل موهوب تحول اليوم إلى أحد أفضل لاعبي العالم بفضل الإصرار والسعي وراء التفوق”.

وأضاف “كما تعكس عودة كريستيانو رونالدو إلى دبي المكانة الدولية الكبيرة التي وصل إليه المؤتمر، خصوصا إنه نجح العام الجاري باستقطاب كل من كريستسانو رونالدو وريبيري اللذان يتنافسان للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم “.

ويعد كريستيانو أحد أبرز لاعبي كرة القدم خلال العشر سنوات الماضية، إن لم يكن أحد أفضل لاعبي كرة القدم على الإطلاق، نظرا للأداء والنتائج التي حققها خلال مسيرته مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الاسباني.

وكان رونالد قد نال جائزة أفضل لاعب في العالم عام 2008، وهو نفس العام الذي نال فيه جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية قبل دمجها مع جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك بعدما توج به بلقب دوري ابطال اوروبا ولقب كأس العالم للأندية مع فريقه السابق مانشستر يونايتد في ذلك العام.

وبات رونالدو عام 2009 أغلى لاعب في العالم بعد انتقاله إلى ريال مدريد الاسباني بمبلغ ناهز الـ 133 مليون دولار أميركي، حيث تفجرت موهبته وبات ماكينة تسجيل للأهداف، فيما حقق لقب الدوري مرة واحدة والكأس مرتين وكأس السوبر الاسباني مرة واحدة.

علما إنه أصبح الاسبوع الماضي صاحب الرقم القياسي في عدد الأهداف في مرحلة المجموعات لدوري أبطال أوروبا، بعد أن سجل هدفه التاسع في مبارات فريقه أمام كوبنهاجن الدنماركي، ليتفوق بذلك على فيليبو اينزاجي ورود فان نيستلروي وهيرنان كريسبو الذين تراجعوا إلى المرتبة الثانية برصيد ثمانية أهدافٍ لكل منهم.

و لن يكون كريستيانو رونالدو هو النجم الوحيد في جلسة الافتتاح ، حيث سيكون معه في الجلسة الافتتاحية الحكم الدولي الايطالي السابق كولينا الذي يعمل حاليا مسئولا عن تطوير الحكام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، والذي سيكون متحدثا ومديرا للجلسة الافتتاحية في المؤتمر وذلك للمرة الاولى التي سيجتمع فيها مع رونالدو في جلسة واحدة ، وهو الأمر الذي يعد من مفاجآت مؤتمر دبي الرياضي الدولي الثامن.

وسيكون إلى جوار رونالدو في الجلسة الافتتاحية ثلاثة من أطفال مركز راشد للمعاقين انطلاقا من كون المركز أحد شركاء المسئولية الاجتماعية للمؤتمر و حرصا من النجم البرتغالي على التواصل مع أطفال المؤسسات الاجتماعية حيث سبق له أن زار أثناء مشاركته في الدورة السادسة للمؤتمر قبل عامين مركز دبي للتوحد والتقى بالأطفال والعاملين في المركز.

أضف تعليق

التعليقات