مع الحفاظ على التركيز والنقاوة، نجد مجموعة «ديور» Dior للرجال لربيع وصيف 2014 أكثر انتقائية. أشكال هندسية متباينة ومتعدّدة تمنح رجل ديور متعة الخيار.

تغيّر أسلوب استخدام سترة السموكينغ. كما أن الساتان في طيّة صدر السترة تسلّل إلى تصاميم أخرى. لم تعد السترة تحاكي تلقائياً السروال. فالدمج بين أسلوب المدينة والثياب الرياضية واضح كذلك الثياب الرسمية مع الثياب غير الرسمية.

تشتمل مجموعة هذا الموسم على عدّة قصات للسترات. إذ يختلف الحجم والطول والتعديلات في كل مرة. كما أن قطع القماش الملونة المربّعة الملصقة، أو المطرّزة، أو المدروزة بشكل متباين تضفي نفحة من الفرادة. نجد أيضاً فكرة التنوّع نفسها في السراويل والسراويل القصيرة وسراويل برمودا، والقمصان وسترات «باركا»، والقمصان المصنوعة من الجرسي، والكنزات المبحوكة، وقمصان الـ «بولو» وقمصان «الـ «تي شيرت» المصنوعة من جلد الحمل المدبوغ.

الألوان تشكل مصدر إلهام للتناغم والتنوّع والتصاميم المرقعة. نرى في البداية الألوان الأرجوانية الداكنة، الأزرق البروسي، الرمادي الرخامي، الأزرق السماوي، والرمادي. ويضاف إليها لمسات نهائية، وانعكاسات ساتينية وتركيبات وحياكة مختلفة تزيد من التباينات.

تستلهم الأكسسوارات أيضاً فكرة الخليط المرقع والاستخدامات المتعددة. ونجد أن نعل الأحذية يتميّز بأكسسوارات معدنية شبيهة بالأحذية الرياضية. بالإضافة إلى حقائب ومحفظات مرهفة مصنوعة من الجلد وفق تصاميم هندسية. كما تتميّز حقائب اليد وحقائب الكتف بزمامات منزلقة تسمح باستخدامها في مختلف المناسبات.

ما يميّز هذه المجموعة هو أنها تمنح المرء حرية الاختيار ليجرّب ما يحلو له.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]