في جَمع مهيب جرى، مساء امس الاربعاء، الاحتفال التقليدي لعاملي مجلس محلي يافة الناصرة، على شرف الاول من ايار عيد العمال العالمي، وذلك بمبادرة المجلس المحلي ولجنة عمال المجلس ولجنة العمل في المدرسة الثانوية في البلدة.

وبتقديم اجمل التحيات لعاملي المجلس في عيدهم، افتتح وائل جمعة، رئيس لجنة العمال في المجلس، الاحتفال داعًيا الى مواجهة سياسة الخصخصة الموجه لضرب انجازات العمال. وفيما بعد تحدثت المربية سمر الأحمد، ممثلة لجنة العمل في المدرسة الثانوية، فأشارت الى اهمية هذا اليوم في حياة العاملين وضرورة مواصلة إحيائه وتأكيد معانيه.

كنانة يستعرض تاريخ يوم العمال

وفي كلمته استعرض المحامي عمران كنانة، رئيس المجلس المحلي، تاريخ هذا اليوم، ووجّه التحية للعمال الذين يَخطون على اشواك الاستغلال والخصخصة والتمييز العنصري لكسب لقمة العيش. وعبّر كنانة عن ثقته بتعزيز قوة العمال في مواجهة غطرسة رأس المال والاحتلال، نحو عالم يسوده العدل والعدالة الاجتماعية.

وتحدّث في الاحتفال سكرتير مجلس عمال الناصرة، النقابي كمال أبو أحمد، فاستعرض نشاط مجلس العمال في اقامة دورات لعاملي المجالس المحلية وفي دعم النشاطات المخصصة للعمال في المجلس المحلي.

اجواء غنائية

وقد رافقت الاحتفال بأجواء غنائية رائعة فرقة بيسان التابعة للمركز الجماهيري في يافة الناصرة، بقيادة الفنان عدنان خطيب. وقد تألق في الحفل جميع اعضاء الفرقة وهم: يحيى سليمان، شهد شحادة، أدهم خطيب، هيثم خطيب، سندس ريحاني وفاطمة علي الصالح. وكذلك تألق العازفون وهم: وليد شحادة واحسان ابو خميس ومحمد واكد.

وكان مسك الختام الفنان المتألق نضال بدارنة الذي قدم فقرة فنية انتقادية ساخرة تناولت الاوضاع الاجتماعية التي تسود مجتمعنا، مشيرًا إلى التحديات التي تواجه أبناء شعبنا جميعًا. وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الهدايا السنوية على العمال.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]