الشريط الأخباري

الإعلان عن الفرق والفنانين المشاركين في مهرجان جرش 2014

موقع بكرا
نشر بـ 16/06/2014 18:30 , التعديل الأخير 16/06/2014 18:30

أعلنت لجنة شراء الخدمات والتعاقدات لمهرجان جرش للثقافة والفنون لعام 2014، والذي سيقام خلال الفترة 19-28/6/2014 عن قراراتها التي تم المصادقة عليها من رئيس اللجنة العليا للمهرجان عقل بلتاجي.

تضمنت الدفعة الأولى مشاركة عدد من الفنانين العرب: نجوى كرم ، محمد عساف، ماجد المهندس، وائل كفوري، وإليسا. ومن الأردن: مكادي نحاس، متعب الصقار، فرقة النادي الأهلي للفلكلور الشركسي، والفرقة الإسلامية (الهاشمية لإنشاد التراث). كما أعلنت عن عروض بالية من إنتاج مركز الفنون الأدائية، وفرق فلكلور أردني بواقع عشرة فرق، فضلاً عن فرقة فلامنجو من إسبانيا، وفرقة هزار من إيران.

كما اشتمل البرنامج عروضاً لفرقة "مام خان" من الهند، وغناء صوفيا من المغرب، وتانغو من الأرجنتين ومجموعة من الفرق الفنية والمتمثلة بفرق التبادل الثقافي، ومن المتوقع مشاركة فرق من اليونان والصين وأذربيجان وتونس ومصر.

كما أعلنت اللجنة عن مشاركة 20 شاعرا أردنيا، و20 شاعراً وكاتبا ومفكرا عربيا من خلال إقرار برنامج ثقافي لرابطة الكتاب الأردنيين واتحاد الكتاب الأردنيين وبرنامج رابطة الفنانين التشكيلين الأردنيين من خلال إقامة المعرض السنوي للرابطة والجوائز المالية للمعرض.

إلى ذلك قررت اللجنة في المجال الثقافي إقامة الفعاليات التالية: برنامج الأمسيات الشعرية، وبرنامج إشهار بيان عمان التنويري والندوة الخاصة له، وملتقى السرد والأدب العربي، والندوة الفكرية (الثقافة والتكفير).

كما أعلن عن برنامج محاضرات وندوات ثقافية وفكرية وأدبية مختلفة، و"بشاير" للمواهب الشابة في المجالات الفنية والأدبية، وبرنامج الشعر النبطي.

كما قررت اللجنة إعطاء مساحة واسعة وكبيرة للفعاليات الفنية والثقافية من محافظة جرش، وقررت أيضا عدم مشاركة أي فرقة فنية أردنية سبق أن شاركت لدورتين متتاليتين في المهرجان لإفساح المجال أمام فنانين وفرق أخرى.

وقررت اللجنة إقامة المعارض التالية: معرض الحرف والصناعات التقليدية بمشاركة (140-150) حرفيا من محافظة جرش وفتح المجال لأي حرف أخرى من المملكة، و معرض منتجات أعمال الحرف والمطرزات لنزلاء دور الأيتام التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية، ومعرض المنتجات الفنية والحرفية لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، ومعرض المنتجات الريفية والصناعات الغذائية التقليدية للأسر والهيئات والجمعيات التعاونية والخيرية المختلفة في محافظة جرش.

أضف تعليق

التعليقات