علم موقع بكرا ان الفتى الذي لقي مصرعه ظهر اليوم في هضبة الجولان المحتل بانفجار وقع اثناء عمل مقاول لوزارة الامن الداخلية هناك هو من عرابة ويدعى محمد فهمي قراقرة 13 عاما والذي كان يرافق والده في العمل هناك.

وكانت قد اعلنت وزارة الامن الاسرائيلية الاحد مقتل اسرائيلي في هضبة الجولان بينما اشارت وسائل اعلام عربية انه قتل بسبب انفجار نجم عن قذيفة هاون اطلقت من سوريا.

يشار الى ان والد الفتى 50 عاما اصيب بجراح متوسطة اضافة الى ثلاثة مصابين، من بينهم مصاب بجراح خطيرة واثنان جراحهما طفيفة تم نقل اثنين من المصابين الى مستشفى ريفكا زيف في صفد اما المصابين الاخرين واحدهما جراحه بالغة فقد تم تحويلهما بواسطة طائرة عمودية الى مستشفى رمبام في حيفا.

واصدر الناطق بلسان مستشفى زيف بيانا جاء فيه:

وقال د. حسين عامر، مدير قسم الطوارئ في مستشفى زيف ان الاب المصاب 50 عاما توصف جراحه بالمتوسطة جراء اصابته بشظايا في انحاء متفرقة من جسده وبشكل خاص الاطراف السفلية وتجرى له هذه الاثناء فحوصات شاملة للتأكد من عدم اصابته بمضاعفات داخلية.

وتابع يقول ان المستشفى استقبل ايضاً مصابا اخر 36 عاماً ووصفت جراحه بالطفيفة تتمثل بحالة من الهلع.

وقال ضابط كبير في الجيش الاسرائيلي ان الحادث نجم نتيجة اصابة مباشرة من سلاح ضد الدبابات وان الحديث لا يدور عن اطلاق نار من سوريا، وانما عن عملية تفجيرية.

المدرسة تلغي رحلة غداً

وقال زميل المرحوم في المدرسة انه سمع المرحوم يوم الخميس الماضي وهو اليوم الاخير له في المدرسة بعد خروج الطلاب للعطلة الصيفية، يتحدث بشغف عن سفره مع والده لمساعدته في العمل.

في حين قال المعلم معين صح الذي درس المرحوم:" محمد فتى رائع التقيته يوم الخميس الماضي واخبرني انه يريد ان يرتاح في العطلة الصيفية.

يشار الى ان المدرسة الغت رحلة كان من المخطط تنظيمها غداً بسبب وفاة قراقرة.

اسرائيل ترد

واطلق الجيش الاسرائيلي نيران دباباته باتجاه مواقع عسكرية داخل الحدود السورية رداً على العملية.

وقال مصدر عسكري اسرائيلي:" تم العثور على ثقب في الجدار على اثر اطلاق نار من الشرق باتجاه الغرب نحو سيارة كانت تقوم بدورية اعتيادية.

وتابع يقول ان القذيفة اطلقت من اراض يسيطر عليها الثوار لكن ليس من المؤكد اذا ما كانوا مسؤولين عن العملية. وتابع يقول:"  الرد الاولي من قبلنا كان اطلاق قذائف مدفعية وسنحقق في الحادث لمعرفة المسؤول عن اطلاق النار الذي استهدف السيارة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]