يرتبط دائما الرقم في كرة القدم بمركز معين أو بأسم محدد وفي ريال مدريد كان الرقم عشرة دائما مخلدا في ذاكرة جماهير ريال مدريد فهو الرقم الذي تعاقبت عليه الأجيال وتألقت في ريال مدريد.

ونرصد لكم أبرز عشر لاعبين أرتدوا هذا الرقم في تاريخ ريال مدريد:

1- بوشكاش "1958-1966"

البداية مع أسطورة ريال مدريد المجرية فيرنك بوشكاش والذي لعب لريال مدريد في الفترة من 1958 إلى 1966 وظهر بالرقم عشرة في انجازاته الكبيرة مع ريال مدريد.
وحصل بوشكاش مع ريال مدريد على دوري أبطال أوروبا في ثلاث مناسبات بجانب خمس بطولات دوري اسباني.
وشارك بوشكاش مع ريال مدريد في 260 مباراة سجل خلالهم 240 هدفا بالقميص رقم عشرة.

2- جونتر نيتزر "1973-1976":

قد لا يعرفه البعض من جماهير ريال مدريد ولكنه كان ردا على صفقة انتقال كرويف إلى برشلونة.
ولم يلعب نيتزر بقميص ريال مدريد سوى ثلاث مواسم ولكنه ساهم معهم في الفوز بثنائية الدوري والكأس الإسبانية.
ولعب نيتزر مع ريال مدريد في 85 مباراة وسجل تسعة أهداف في الدوري الإسباني.

3- جورج هاجي "1990-1992":

لا يعتبر الروماني أحد أفضل من أرتدى الرقم عشرة في ريال مدريد ولكنه واحد من أبرز الأسماء التي لعبت بهذا الرقم رغم أنه لم يلعب في ريال مدريد سوى لموسمين.
ولم يحصل هاجي مع ريال مدريد سوى على لقب لكأس السوبر وحل مع الفريق في المركز الثاني في الدوري والكأس في موسم 1991-1992.
ولعب هاجي في ريال مدريد 84 مباراة سجل فيها عشرين هدفا قبل الانتقال إلى بريشيا الإيطالي.

4- مايكل لاودروب "1994-1996":

انتقل لاودروب في صيف 1994 إلى ريال مدريد من الغريم التقليدي برشلونة في ضربة قوية للفريق الكتلوني وارتدى لاودروب في الميرنجي الرقم عشرة ليقود الفريق إلى الفوز بالدوري مرة واحدة.
وشارك لاودروب بالقميص رقم عشرة في ريال مدريد في 76 مباراة أحرز خلالهم 15 هدفا.

5- كليرانس سيدورف "1996-1999":

جاء الهولندي ليخلف لاودروب في ريال مدريد والرقم عشرة بقميص الميرنجي ونجح سيدورف في إعادة دوري أبطال أوروبا مرة أخرى إلى خزائن ريال مدريد بعد غياب 32 عاما.

وحصل سيدورف مع ريال مدريد بجانب دوري أبطال أوروبا على لقب دوري وكأس إسبانيه بجانب كأس الإنتركونتيننتال.
ولعب سيدورف بقميص ريال مدريد في 159 مباراة سجل خلالهم عشرين هدفا كان منهم هدفا إعجازيا في مرمى أتليتكو مدريد من تسديدة ظل الجميع من رأها حتى اليوم مندهشا.

6- لويس فيجو 2000-2005:

جاء من برشلونة أيضا كما جاء لاودروب وارتدى الرقم عشرة مرة أخرى ومع ريال مدريد فحقق معظم الألقاب ففاز بالدوري الأسباني في مناسبتين ورفع كأس السوبر الاسبانية مرتين ودوري أبطال أوروبا وسوبر أوروبا مرة بجانب كأس الإنتركونتيننتال.
ولعب فيجو بقميص ريال مدريد 239 مباراة سجل خلالهم 57 هدفا.

7- روبينهو 2005-2008:

وصل إلى ريال مدريد الشاب البرازيلي لخلافة فيجو في حمل الرقم عشرة وتألق مع ريال مدريد على مدار ثلاثة مواسم قبل أن يرحل غاضبا بسبب رغبة ريال مدريد في التخلص منه من أجل التعاقد مع كريستيانو رونالدو.
وشارك روبينهو مع ريال مدريد في 135 مباراة سجلهم فيهم 35 هدفا وحقق معهم لقب الدوري في مناسبتين والسوبر المحلية في مناسبة وحيدة.

8- شنايدر "2007-2009":

جاء من أياكس الهولندي لظبط أداء خط وسط ريال مدريد وقد كان وحمل شنايدر بجانب خط وسط ريال مدريد القميص رقم عشرة ولكن منذ الموسم الثاني له في الفريق خلفا لروبينهو الذي رحل في صيف 2008.
ولكن ورغم تألق اللاعب بهذا الرقم إلا أنه لم يستمر كثيرا فخسر كل البطولات في الموسم الذي ارتدى فيه هذا الرقم ليرحل إلى إنتر ميلان بعد 66 مباراة و11 هدف.

9- مسعود اوزيل "2009-2013"

وصل مسعود اوزيل إلى ريال مدريد ليحمل الرقم عشرة في ريال مدريد ويبدأ في نثر فنياته في الشق الهجومي لمنتصف ملعب ريال مدريد.

وطوال ثلاث مواسم في مدريد قدم اوزيل الكثير مع الفريق ليصبح أحد النجوم الذين لا استغناء عنهم مع المدرب مورينهو فشارك في 159 مباراة مسجلا 27 هدفا.
وحصل اوزيل مع ريال مدريد على الدوري والكأس والسوبر الإسبانية في مرة واحدة ولكن المدرب الإيطالي أنشيلوتي قرر الاستغناء عن أوزيل الصيف الماضي من أجل إعطاء فرصة لإيسكو وبيل.

10- جايمس رودريجيز 2014-"

قبل أن يلمس الكرة في ريال مدريد وهو نجم منتظر للجميع، فاللاعب صاحب ال23 عاما وصل إلى مدريد بسعر 75 مليون يورو وهو هداف للمونديال البرازيلي.

وتنتظر جماهير ريال مدريد الكثير من رودريجيز الذي وصل ليحمل الرقم عشرة الذي غاب الموسم الماضي عن صفوف ريال مدريد بعد رحيل أوزيل ليكمل مسيرة الأبطال أصحاب هذا الرقم الذي ينثر صاحبه إبداعاته دائما على أرضية ملعب السانتياجو بيرنابيو.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]