تستمر جمعية "مريم" بتحقيق انجازات كبيرة في كل مجال التوعية ومكافحة مرض السرطان ومؤخرًا قامت الجمعية بإضاءة كنيسة البشارة في مدينة الناصرة باللون الزهري لتذكير النساء بأن يفحصن أنفسهن فحص سرطان الثدي، وفي جمعية "مريم" جنود يعملون تطوعًا يوميًا، بينهم شبان وشابات صغار.

أحد أبرز من لهم الفضل في نجاح الجمعية هو مربي يعلم في أحد مدارس الناصرة ويتطوع في الجمعية وهو عضو إدارة فيها، المربي عزيز بنا وقد كان لـ"بـُكرا" حديث معه إذ قال : مجرد بناء جمعية مثل جمعية "مريم" هذا يعتبر انجازًا ضمن بناء المجتمع، وكل الجمعيات الشبيهة، أنا أتطوع في جمعية مريم لاقتناعي بأن هذه الطريق هي الوحيدة التي تساهم في بناء مجتمع أفضل، التوعية للمرض هي جزء أساسي من رسالتنا ولكن رسالتنا أيضًا هي الرقي بالمجتمع نحو الأفضل.

زيادة الوعي 

وتابع: الوعي يتزايد بشكل كبير جدًا، وفي العام الماضي بعد الإضاءة حصلنا من المستشفيات على معلومات عن زيادة ملحوظة بنسبة النساء اللواتي فحصهن أنفسهم، هذا العرض هدفه لفت الانتباه.

وأضاف : اليوم في المدارس أصبح الجميع يعرف ما هي جمعية "مريم" وما هو عملها ورسالتها، واليوم نتوسع لنصل إلى خارج الناصرة وسنصل لهدفنا، للرقي بالمجتمع نحو الأفضل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]