تم تعيين د. سليمان خطيب من قرية الغجر في الجولان المحتل مدير لقسم الكيمياء الذي تم افتتاحه مؤخرا في كلية تل حاي في كريات شمونه .

وفي حديث مع الدكتور سليمان خطيب, محاضر وباحث في المشاريع الطبية المتطورة وعلاج الامراض الوراثية في مركز الأبحاث "ميغال", قال:"أولا نبارك بإفتتاح وحدة الكيمياء التي افتتحت في هذا العام", وتابع:"إنّ الطلاب والمحاضرين العرب في كلية تال حاي يعيشون بظروف جداً رائعة, ولا يوجد أي أمر قد يعيق إندماج الطلاب والمحاضرين العرب في الكلية, فإننا كعرب نريد إندماج شبابنا وطلابنا في المجتمع الإسرائيلي, ولذلك يجب التوجه لشبابنا وحثّهم على دخول الجامعات والكليات الإسرائيلية, وتقع المسؤولية على وزارة التربية والتعليم, ومديري المدارس, من أجل إشراك الطلاب العرب في المشاريع الأكاديمية, ونحن في الكلية نستوعب طلابا من المدارس في مشاريع عديدة وخاصة الحديث عن طلاب العواشر والحوادي عشر لبلورة افكارهم عن اهمية الكلية والجامعة, من خلال مجموعات صغيرة".

وانهى قائلا : " لقد قررنا افتتاح قسم الكيمياء في الكلية لاهمية الكيمياء في حياتنا التي تدخل في كل المجالات في الحياة من الملابس والادوية وادوات التنظيف وغيرها , كلنا امل ان يتوجه الطلاب العرب لدراسة هذا الموضوع لأهمية الموضوع في حياتنا "
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]