الشريط الأخباري

مقتل صهيب فريج: تسريح أمير عودة وتمديد اعتقال علا عامر حتى 2.4

موقع بكرا
نشر بـ 27/03/2015 15:00 , التعديل الأخير 27/03/2015 15:00

مددت محكمة الصلح في ريشون لتسيون امس الخميس اعتقال علا عامر من كفر قاسم المشبوه بضلوعه في قضية مقتل لاعب كرة القدم صهيب فريج من المدينة نفسها وذلك حتى 2.4.

يشار بأن المحكمة كانت قد مددت اعتقال كل من امير عودة وعلا عامر في هذه القضية يوم الثلاثاء الماضي الا ان المحكمة وافقت لاحقا على تسريح المشبوه امير عامر.

ومثل المشبوه في المحكمة المحامي ايهاب جلجولي.

وقدمت الشرطة في جلسة الامس تقريرا سريا لقاضي المحكمة القاضي" عميت ميخلس"، تطلب فيه تمديد الاعتقال حتى يتسنى لها انهاء التحقيقات.

وقال المحامي جلجولي ان موكله منذ اعتقاله لم يتم التحقيق معه وان موكله هو من طلب الخضوع لجهاز كشف الكذب" البوليغراف" وليس الشرطة نافيا الشبهات الخطيرة التي تنسبها الشرطة لموكله نفيا قاطعا.

وفيما يتعلق بالمواد السرية التي قدمتها الشرطة للمحكمة ضد موكله والمشبوه الاخر امير عودة اكد المحامي انهما لا ضلع لهما فيما جاء بها، وان المشبوه امير عودة خضع لجهاز كشف الكذب وتم اطلاق سراحه امس(الاربعاء).

وطلب المحامي جلجولي معرفة تفاصيل الشبهات المنسوبة لموكله.

يشار ان الشرطة طلبت تمديد اعتقال علا عامر 11 يوماً بعد ان ادعت انه لم يدل باجابة دقيقة على السؤال حول ساعة دخوله الاراضي الاسرائيلية عائدا من الاردن حيث اجاب ان ذلك كان بحدود الساعة الرابعة او الثالثة علما انه بعد الفحوصات في الحدود اتضح انه اجتاز الحدود الساعة 11.

وقال ممثل الشرطة انه يعتقد ان عامر نفذ عملية القتل بحسب الشبهات، بمساعدة اخرين، وان الشرطة اعتقلت شابين واطلقت سراحها.

من الجدير بالذكر ان المشبوه اعتقل في 22.3 يوم الاحد الماضي بشبهة تنفيذ مخالفات التسبب بالموت عن سابق قصد والتآمر لتنفيذ جريمة.

وقال القاضي في قراره ان هناك شكوكا معقولة تربط المشبوه بالشبهات المنسوبة له، وانه وجب تمديد اعتقاله كون التحقيق في الشبهات المنسوبة له في اوجها ، و يمنع اطلاق سراحه الذي قد يؤدي (اطلاق سراحه) لعرقلة العملية القضائية.

الا ان المحكمة رفضت تمديد اعتقاله 11 يوما كما طلبت الشرطة ووافقت على 7 ايام فقط.

أضف تعليق

التعليقات