الشريط الأخباري

دراسة تفيد ان البرتقال يساعد على ترك التدخين ود. محمد عمري يشرح

فادي زغايرة
نشر بـ 09/04/2015 12:40 , التعديل الأخير 09/04/2015 12:40

هنالك العديد من الاشخاص الذين يريدون الاقلاع عن التدخين ولكن دائما هناك مبرر بحيث نسمع جملة المدخنين الشهيرة "بدي اترك الدخان بس مش قادر"..

بحسب دراسة بريطانية جديدة اثبتت ان هناك حلّا بسيطا وسهلا جداً وغير مكلف للاقلاع عن التدخين عن طريق البرتقال.

وبحسب الدراسة التي اجريت على مجموعة من المدخنين كانت النتيجة ان 85% منهم اقلعوا نهائيا عن التدخين والـ 15% المتبقية اصبحوا يدخنون بنسبة اقل بكثير.

د. محمد عمري يتحدث

وللوقوف عند هذا البحث والتأكد من علاقة التدخين بالبرتقال وفيتامين "سي" بالتحديد كان لنا لقاء مع د. محمد عمري مدير قسم القلب في مستشفى الناصرة – الانجليزي، والذي شرح لنا اكثر عن هذه الدراسة حيث قال:" الفيتامين "سي" هو فيتامين هام جدا ومفيد جدا للجسم بحيث نكتسبه من خلال الحمضيات ويمنع تصلب الشرايين وساهم في منع عدد من الامراض وهذا امر معروف للجميع، امّا بالنسبة للدراسة التي اجريت في احدى الجامعات البريطانية فلم تجرى فقط على البرتقال وانما تمّ اخذ مجموعة كبيرة من انواع من الفواكه واجري البحث عليها".

وأضاف :" لا توجد علاقة مباشرة بين النيكوتين والفيتامين سي وانما في الدراسة يُقال ان الحمضيات كانت الأكثر تأثيرا على الاشخاص الذين اجري عليهم البحث واحد الاسباب كان ان تفاعل النيكوتين والحمضيات في الفمّ يؤدي الى طعم غير محبب وغير مرغوب مما يجعل المدخن عدم تدخين السيجارة بعد ان يتناول أي نوع من الحمضيات".

وختم د.عمري قائلاً :" بعدما قرأت الدراسة التي يدور الحديث عنها لاحظت ايضا ان اغلب من اتوا لاجراء البحث عليهم هم اشخاص يرغبون بالاقلاع عن التدخين، فأعتقد ان العامل النفسي هنا يلعب دورا مهما".

اليكم الفيديو الذي نشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي ويشرح فيه تفاصيل الاقلاع عن التدخين بالطريقة الاسهل والأبسط كما وصفت وهي طريقة "البرتقال".

أضف تعليق

التعليقات