الشريط الأخباري

مهرجان الطفولة الثاني في عبلين

موقع بُـكرا
نشر بـ 02/06/2015 14:00 , التعديل الأخير 02/06/2015 14:00

تحت شعار "خلي البسمة عوجهك"، أقامت جمعية "كلنا معك" مهرجان الطفولة الثاني الخاص بها بمناسبة يوم الطفل العالمي والذي أقيم على مدار يومين.
 
في اليوم الأول- يوم الجمعة 29/5/2015، بدأ المهرجان بإستقبال كبير وضخم من خلال مسيرة كشفية تنكرية بمشاركة سرية الكشاف والمرشدات الاورثوذكسية وسرية الكشاف الاسلامي التي بدأت من ساحة مسجد السلام (عبلين) وخلالها قم تم توزيع شعار الجمعية الذهبي على المشاركين لتعليقها على ملابسهم.

شملت بعض المحطات الفنية الخاصة بالاطفال والطفولة.

المحطة الاولى
 
المحطة الأولى كانت عبارة عن رقصة قدمها أطفال مسرح عبلين بقيادة المخرج إلياس مطر، وقد أبدعوا الأطفال في تقديم الرقصة واختيار الأغاني مع الذكر أن تتراوح أعمارهم بين 4 ل 9 سنوات بالاضافة الى أنهم يمثلون للمرة الأولى امام جمهور كبير.

المحطة الثانية

في المحطة الثانية قام بعض المهرجين وأعضاء الجمعية بتوزيع البالونات الذهبية على الاطفال الذين قاموا بتطييرها مع شعار الجمعية الذهبي المركب من بالونات، هاتفين معا "كلنا معك" تضامنًا مع اطفال مرضى السرطان. وفي هذه للمحطة انضموا لنا أطفال مدرسة الاحد من كنيسة الكاثوليك ليشاركونا في المسيرة.

المحطة الثالثة

وفي المحطة الثالثة تم تقديم فقرة غنائية من أعضاء الجمعية، المبدعات بيلسان سلمان، ماريا سليم، هديل حاج وماريا حاج اللواتي غنين أغنية الطفل والطفولة وأغنية بكرا نهار جديد.

أما المحطة الرابعة والاخيرة للمسيرة انتهت بإحتفال في ساحة المدرسة الاعدادية بمشاركة كل من جمعية الكروان بفقرة غنائية وصافي دعيم بفقرة عزف وجمعية جفرا التي أتحفتنا بدبكتها وقد شارك في المسيرة المئات من أطفال وأهالي القرية.

أما في اليوم الثاني- يوم السبت 30/5/2015، جمعية "كلنا معك" قدمت عدة عروض وفعاليات للاطفال وأهاليهن. اولا، قدم محبوب الاطفال كشكش عرضا مميزا وممتعا للاطفال مشاركا إياهم بالغناء.

والرقص وبعدها قام الساحر محمد خير بتقديم عرض سحر رائع للاطفال وأنهى العرض مع الافعى غندورة التي لفتت انظار الاطفال والتقطوا الصور معها.

بالاضافة الى ذلك، تجمعوا الأطفال حول زاوية الحيوانات التي عرضتها "سفينة نوح" وقاموا بإطعام الحيوانات المعروضة، لمسهم وإلتقاط الصور معهم، وقامت الفنانة تونا أبو شحادة (مركزة في الجمعية) بمشاركة مع طالباتها دلالة صفي، إخلاص سعسعاني، روزلين أبو مدين وشعاع حجيرات بالرسم عوجوه مئات الأطفال المشاركين بأحلى الألوان. وأيضا، أبدعوا الأطفال بالتلوين على الاشكال المصنوعة من الخشب والجبصين. وتشكر جمعية "كلنا معك" أصحاب البسطات التي شاركتنا فرحتنا وأسعدت الاطفال بتواجدها معنا.

اخيرًا وليس آخرا، تود جمعية "كلنا معك" أن تقدم جزيل الشكر كل من شاركنا في هذا المهرجان من سريات الكشاف، جمعية الكروان، جمعية جفرا، مسرح عبلين وإلياس مطر، مدرسة الأحد الكاثوليكية، صافي دعيم، بيلسان سلمان، ماريا حاج، هديل حاج وماريا سليم، دي.جي. فوني وستوديو ساوند، محبوب الأطفال كشكش، الساحر محمد خير، الفنانة تونا أبو شحادة وطالباتها دلالة صفي، إخلاص سعسعاني، روزلين أبو مدين وشعاع حجيرات وسفينة نوح.

وأيضا نقدم جزيل الشكر والعرفان لكل من قام برعاية المشروع ماديا: مجلس عبلين المحلي، مخبز تشرين، مودو ستار، أحذية فهد عواد، مخبز الأمير، ألكترو علي خطيب وغنيمة فون.

ولا ننسى طبعًا ذكر وشكر جيشنا الابيض، أعضاء جمعية "كلنا معك" الذين ساعدونا على تنظيم هذا المهرجان دون أي مقابل فهم رمز العطاء الموجود بشبابنا.

والشكر الاخير والأهم لأهل قريتنا الحبيبة المعطائة دائمًا بكل طوائفها على مشاركتهم لنا ودعمهم ايانا في فعاليتنا، ولنا لقاء في الفعاليات المقبلة

أضف تعليق

التعليقات