افتتح يوم امس مهرجان " اوتار ترشيحا "، في ازقة بلدة ترشيحا بهدف احياء السوق القديم ومنطقة البلدة القديمة، وسيستمر المهرجان حتى يوم غدٍ السبت.

ويتخلل البرنامج فعاليات عديدة ومميزة منها الفن، الموسيقى، والرسم وغيرها من الفعاليات الفنية، وعن هذه المبادرة الشبابية كان لمراسل موقع بكرا حديث مع الفنانة التشكيلية سيسيل كاحلي ابنة ترشيحا، وهي من القائمين على البرنامج.

منذ عام 1948 لم ينظم اي عمل جماعي..

تقول الفنانة سيسيل كاحلي : "  أن ترشيحا في هذه الأيام، تشهد حدثًا مهم جدا، فمنذ عام 1948 لم ينظم اي عمل جماعي او اي مهرجان في البلدة، وما يجب الإشارة له أن هذه المبادرة طلائعية بمبادرة من جميع شرائح القرية، حيث اجتمعنا على ما يميزنا، فما يميزنا  هو ما يوحدنا.

وتابعت: " ترشيحا لها ارث عظيم بالموسيقى ، ولقد عملنا بإبداع مطلق وبعلمانية مطلقة، إذ بدأنا العمل على هذا المهرجان منذ ستة اشهر، إذ  ارتكز على ثلاثة زوايا وهي : الفنون التشكيلية ، الفنون المسرحية ، والموسيقى.

فالمهرجان هو بداية المشوار لهبة ثقافية بعد فراغ عشرات السنين في ترشيحا ، ومن هنا سننطلق وسنستمر في هذه الهبة الثقافية "

كسر الحاجز الموضوع على ترشيحا كلل بنجاح
واضافت : " أسسنا مجموعة تواظب على الاجتماع في قاعة الجاليري كل يوم سبت، نتشارك الأفكار سوية، نعزف ونتحاور فنيًا، نعزف ونتبادل بالأفكار ، حيث اصبح التفاف فني  رهيب.

وتابعت: من الملفت للنظر ان هذا الاثير الفني، استقطب جماهير من جميع الاجناس وجميع المناطق والقوميات، لأننا نتحدث لغة واحدة وهي لغة الموسيقى ، والطاقات التي بذلت في سبيل كسر الحاجز الموضوع على ترشيحا كلل بنجاح ".

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]