الشريط الأخباري

د.برانسي: على مرضى السكري الامتناع من التعرض لأشعة الشمس

عاطف مناع، موقع بكرا
نشر بـ 08/08/2015 11:00 , التعديل الأخير 08/08/2015 11:00

 يتوقع الراصد الجوي ان ترتفع درجات الحرارة اليوم في جميع المناطق حيث تبلغ الدرجات ذروتها بعد ظهر اليوم لتصل الى اكثر من 45 درجة مئوية في بعض المناطق ،ويكون الجو جافا ...مراسل "بكرا" اجرى لقاءً مع الدكتور هلال برانسي حول ارتفاع درجات الحرارة وتأثيرها على مرضى السكري بشكل خاص وسبل الوقاية منها.

اعراض انخفاض السكر وارتفاعه في الدم متشابهة والحذر مطلوب

وقال د برانسي: لا شك ان مريض السكري يعاني اكثر من غيره في اجواء ساخنة كهذه، فالانسان العادي بامكانه تعويض النقص في السوائل من خلال تناولها، لكن مريض السكري اذا فقد كميات كبيرة من السوائل في جسمه بسبب العرق نتيجة درجات الحرارة العالية فسيؤدي الامر الى ارتفاع في نسبة السكر في دمه ،وفي هذه الحالة يتناول بعض المرضى سوائل محلاة ظنا منهم ان نسبة السكري في الدم قد انخفضت والعكس صحيح.

تجنب الخروج من البيت وممارسة الرياضة

وتابع برانسي: ننصح مرضى السكري في هذه الاجواء الحارة بفحص معدل السكر في الدم بصورة متكررة خلال اليوم، وخاصة خلال ممارسة التمرينات، نظراً لإمكانية تذبذب معدل السكر في الدم. من جهة اخرى ننصح مرضى السكري الذين يمارسون الرياضة بعدم ممارستها اليوم من الساعة العاشرة صباحا وحتى السابعة مساءً نظرا لارتفاع درجات الحرارة، بالمقابل ننصح مرضى السكري بتجنب الخروج من البيت الا في حالات الضرورة القصوى،وفي هذه الحالة عليهم ارتداء قبعة وملابس فاتحة.

وختم برانسي: في حال تعرض مريض السكري لاشعة الشمس الحارقة واستشعر المريض بدوخة عليه الاسراع الى اقرب عيادة طبية

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك 

أضف تعليق

التعليقات