الشريط الأخباري

المجلس النسائي باقة : ورشة خبيز وفطور صحي تكريما لمتطوعي حملة جاهزين للمدارس

موقع بُـكرا
نشر بـ 13/09/2015 14:30 , التعديل الأخير 13/09/2015 14:30

استمرارا لفعالياتنا لجمهور النساء والفتيات في نادي المجلس النسائي التابع لبلدية باقة الغربية، وحرصا على توعيتهن لاتباع نمط حياة يرتكز على التغذية السليمه، وذلك عن طريق اعداد اطباق صحية ولذيذة، اقيمت أمس السبت، في نادي المجلس النسائي ورشة فطور صحي باشراف السيدة عواطف ام صلاح وبمشاركة عضوات المجلس النسائي والمتطوعات في حملة "جاهزين للمدارس" ،تكريما لهن على تطوعهن في تفعيل وانجاح الحملة.

حيث تم تحضير انواع واشكال مختلفه من الخبز الكامل مع تشكيلة من الاضافات الصحية ، فخلال الورشة تم صنع عدة انواع من ارغفة الخبز المحضر من الطحين الكامل مع تتبيلة اعشاب مثل التيمين والروزمرين والاورجانو والزيتون وبذور مختلفه، مثل بذور الكتان الشوفان عباد الشمس والقزحة والسمسم. ارغفة خبز بالزبدة، ارغفة خبز كامل باضافه توابل البيتسا والاجبان، بالاضافه الى الاطباق الجانبية مثل مهروسة البطاطا بالطحينة، بقدونسية واكلة برغل بالحمص بنكهة البندورة المجففة، صينية خضار مشكلة مشوية بالفرن "انتي باستي" .

ومن ثم تم صنع تحلاية الشعيرية بالمكسرات شاركت الصبايا في تحضير الوجبات المميزة،وبعدها تم تجهيز وتنسيق السفرة بشكل جذاب بواسطة استعمال ادوات خاصه بسيطة ورخيصة تضفي للسفرة منظر جميل. ومثلما تقول ام صلاح " العين اللي ابتوكل" .
في نهاية الورشة تم تناول وجبة فطور جماعية متكاملة وصحية وبجو مفعم بالنشاط والبهجة.
وقد اعربت جميع المشاركات عن رضاهن وانبهارهن بالاكلات الطيبة والافكار الجميلة، التي تزودتن بها.

يتقدم المجلس النسائي بالشكر الجزيل للسيدة عواطف على تبرعها باقامة الورشة مجانا لتقدم من تجاربها وخبرتها في عالم المطبخ لسيدات وفتيات باقة الغربية.

وفي مداخلة للسيدة فدوى مواسي رئيسة المجلس النسائي والمرشدة القطرية لبجروت التغذية قالت ان الورشة تمت بنجاح كبير، وشجعّت على تطبيق الوصفات الصحيّة الغنيّة بالالياف وتجنب قدر الامكان المثلث الابيض (الخبز الابيض والملح والسكر) ،وكذلك الحرص على تناول اطعمه مسلوقه او مشوية الخالية من القلي والدهون المشبعة. وبان جميع الوصفات التي اعدت اليوم مناسبه جدا لمتبعي نظام حمية تخفيف الوزن والسكري والضغط.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

أضف تعليق

التعليقات