يقام في هذه الايام في قرية البقيعة في الجليل الاعلى مهرجان النحت على الصخر تخليدًا لذكرى الفنان النحات محمود فضول ابن البقيعة، ويشارك فيه عدد من الفنانين التشكيليين من اصدقاء الفنان المرحوم محمود، ومنهم منظم المهرجان الفنان جمال حسن ابن قرية جولس .

اصدقاء الخروبي

وقال الفنان جمال حسن في حديثٍ لمراسل موقع "بكرا": اولا رحم الله صديق واخ عزيز وغالي كصديقي الفنان الراحل ابو فادي محمود فضول الملقب والمعروف بالخروبي، لقد اطلقت على المهرجان اسم ( اصدقاء الخروبي ) لان له الكثير من الاصدقاء، فقد اخترت مجموعة من الفنانين اصدقاء الفنان والذين تواصلوا معه على مدار سنوات طويلة، ودعوتهم للمشاركة وبدورهم لبوا النداء.

واضاف: لإخراج هذا العمل الفنيّ، بحثت مع احد اصدقائي وهو صديق ايضا للفنان الراحل محمود عن صخور تكون من طبيعة البقيعة وليست من طبيعة اخرى، هذا ولأن الفنان محمود ترعرع في هذه البلدة وعاش في طبيعتها، عليه فضلت ان يعمل الفنانين على هذه الصخور التي تعامل فيها المرحوم الفنان محمود، اضف إلى ذلك أن هذه الصخور هي صخور مميزة جدا في طبيعة البقيعة ومشهورة في جمالها.

زهرة اللوتس

وانهى قائلا: عندما ينتهي كل فنان من عمله سترون جمال هذه المنحوتات ولونها ، لقد قررت ان اهديه الراحل من هذه الصخرة زهرة . ولان الصخرة بنفسها اشارت لي بان افعل هذا فقد أخترت زهرة اللوتس المحببة إلى قلبي، في تاريخنا والاساطير هذه الزهرة تعني الكثير.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]