الشريط الأخباري

من المسؤول عن فبركة فيديو هتلر والمدارس الاهلية المسيحية؟

موقع بُـكرا
نشر بـ 28/09/2015 15:34 , التعديل الأخير 28/09/2015 15:34

عُقب حلّ إضراب المدارس الأهلية، وعودة نحو (33) ألف تلميذ إلى مقاعدهم الدراسية صباح اليوم، الاثنين (28.9)، انتشر فيديو " يستهزئ"، من الاتفاقية التي أبرمت بين الأمانة العامة للمدارس المسيحية  ووزارة التربية، يوم أمس لحل قضية ميزانية المدارس الأهلية، وفض الإضراب والاحتجاجات.

هذا الفيديو، حصل عليه موقع بُـكرا، من اهالٍ لتلاميذ، ويَظهر في مقطع الفيديو، " أدولف هتلر"من خلال مشهد في فيلم ((Hitler's Rant مع مستشاريه الحربيين، ويكتشف فيه أن الخطة الحربية التي أعد لها لم تمر حسب التخطيط الذي يصبو إليه. حيثُ تم تبديل الترجمة الصحيحة للمشهد السينمائي، لنصوص مكتوبة باللغة العبرية، ومرتبطة باحتجاج المدارس الأهلية على الميزانية، الذي يبدأ بالشرح والتفصيل، " أن الوضع سيعود إلى سابق عهده، وأن الأمانة العامة وصلت إلى اتفاقية مع الحكومة بشأن الميزانية، وحين يعلم " هتلر" أن المبلغ الذي تم التوقيع عليه بين الطرفين وصل إلى (50 مليون شيكل)، ويستمر الحديث بينهم ( حسب الترجمة التي تم تحريفها)، إلى عدم رضا هتلر من الاتفاقية، وأن المبلغ غير كافٍ، وأن تعطيل (33) ألف تلميذ عن المدارس لمدة (27 يومًا) جاء سُدى، مؤكدًا في نهاية المشهد " يوم قبل المظاهرة الكبيرة في تل أبيب، تأتوني باتفاقية غير ناجعة، وتعتقدون أنكم حققتم انجازًا!... مع كل الاحترام الاحتجاجات فشلت!".

بقي ان نشير ان الفيديو انتشر مساء امس على موقع التواصل الاجتماعي" فيسبوك" وتطبيق"واتساب" ولاقى تحفظات جمة من قبل المتصفحين.

أضف تعليق

التعليقات