تُوّج النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بجائزة الحذاء الذهبي، مساء الثلاثاء، بعدما تربع على عرش أفضل هدافي القارة الأوروبية العجوز في الموسم الماضي بتسجيله 48 هدفاً مع ناديه ريال مدريد في الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتمكن "صاروخ ماديرا" من الظفر بالجائزة، مؤكداً أنه ماكينة أهداف لا تهدأ، لينال الحذاء الذهبي في العاصمة الإسبانية مدريد، في الوقت الذي دون اسمه في سجلات التاريخ، حينما بات اللاعب الأول الذي يتوج بتلك الجائزة لأربع مرات كأفضل هداف في قارة أوروبا.
وخطف رونالدو البالغ من العمر (30) عاماً الأنظار بشدة، بعدما تمكن من التتويج للمرة الرابعة في جائزة الحذاء الذهبي، بعدما سبق له أن توج بها عام (2008) حينما كان لاعباً في صفوف فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، وكذلك في عامي (2011 و2014) مع الفريق الملكي.

وكان رونالدو قد توج بلقب هداف الدوري الموسم الماضي برصيد 48 هدفاً وبفارق خمسة أهداف عن غريمه ليونيل ميسي، الذي توج بدوره ثلاث مرات في نفس الجائزة، لينجح رونالدو بتكريس تفوقه على ميسي بفارق مرة واحدة ليحطم رقم ميسي.
وقال رونالدو بعد تتويجه بحسب وسائل الإعلام الإسبانية: "أنا سعيد بالتتويج بالحذاء الذهبي، إنها لحظات رائعة في مسيرتي، أنا الوحيد الذي توجت بها أربع مرات، لكن مع ذلك أريد أن أتوج بالجائزة أكثر من ذلك، أريد الحذاء الخامس والسادس أيضاً".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]