استغلّت جماهير نادي وفاق سطيف الجزائري، المباراة التي جمعت فريقها أمام نظيره "شباب بلوزداد" مساء الجمعة، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الجزائري لكرة القدم، وذلك لكي تُعبر عن دعمها الكامل للقضية الفلسطينية، ولتُعلن عن رفضها التام للجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينيين.

وحرص مشجعو فريق وفاق سطيف الجزائري على رفع الأعلام الفلسطينية بكثافة خلال المباراة التي فاز فيها فريقهم على ضيفه "شباب بلوزداد" بنتيجة هدف دون مقابل، وذلك في رسالة دعم ومؤازرة قوية من أبناء بلد المليون شهيد لأبناء الشعب الفلسطيني الصامدين المرابطين في بيت المقدس.
ولم تكتفِ الجماهير الجزائرية برفع الأعلام الفلسطينية فحسب، فقد حرصت أيضاً على رفع لافتات تستهجن الجرائم التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينيين، سواء في القدس المحتلة أو في الضفة الغربية أو حتى في قطاع غزة.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي تُعبر فيها جماهير وفاق سطيف الجزائري عن مساندتها للقضية الفلسطينية، فقد سبق أن عبّر أنصار الفريق الجزائري عن تضامنهم التام مع أبناء الشعب الفلسطيني، خلال العدوان الإسرائيلي على غزة عام 2014.
هذا وتتخذ جماهير كرة القدم الجزائرية من ملاعب كرة القدم أرضاً خصبة للتعبير عن التعاطف مع القضية الفلسطينية، حيث زيّنت الأعلام الفلسطينية مدرجات ملاعب كرة القدم في الجزائر في أكثر من مناسبة، كما تطغى اللافتات المؤيدة للقضية على جنبات ملاعب كرة القدم بشكل متواصل.

ولم يكن جمهور فريق "وفاق سطيف" هو الجمهور الوحيد الذي يرفع تيفو يُجسد ألوان العلم الفلسطيني خلال الآونة الأخيرة، حيث سبقه في هذا الأمر جمهور نادي شبيبة سكيكدة الجزائري، الذي تزيّنت مدرجاته بألوان العلم الفلسطيني، قبيل المباراة التي جمعته بنظيره "اتحاد بلعباس" في الجولة الثالثة من بطولة الرابطة المحترفة الجزائرية الثانية لكرة القدم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]