مشروع مميز وجميل بادرت اليه حنان مصالحة تحت عنوان "مزيان". "مزيان" هو الجميل او الحسن في اللهجة المغربية. حيث حاولت مصالحة من خلال مشروعها دمج ما تعلمته واكتسبته من خبرتها في مجال مهنتها كمهندسة معمارية والموهبة في الرسم واستثماره في مشروع يعكس جانب مميز من شخصيتها.

حدثتنا حنان قائلة: هو مشروع شخصي وجديد تحت عنوان "مزيان" بدأت به منذ بداية هذا العام، حيث شاركت في ورشة تحت عنوان "نصمم سوية " ورشة جمعت نساء مصممات عربيات ويهوديات اللواتي حملن فكرة أوليّة لتصميم منتج معيّن والهدف هو تأهيلهنّ لتسويق المنتج. خلال الورشة التي استمرت على مدار ثلاثة اشهر تم تطوير الفكرة بإشراف مصممين ومختصين في المجال.

منذ الصغر وانا أمارس هواية الرسم، بحثت عن طريقة مميزة لاستعمال رسوماتي التي تميّزت بطابع غرافيكي. من هنا ولدت فكرتي الأولى والتي بها أتيت الى الورشة وهي طبع رسوماتي على coasters من خشب أي الإكسسوار الذي توضع عليه الكاسات. وهكذا بدأت تتطور الفكرة حيث نضجت وبدأت في التصميم الفعلي لل- coasters بدلًا من الطباعة وبالتالي تم اختيار المواد المناسبة والعمل بتقنيات مختلفة وحديثة.

هندسة معمارية وتأثر بالتصميم الإسلامي 

من خلال دراستي للهندسة المعمارية لطالما تأثرت بمزايا التصميم والعمارة الإسلامية وبالأخص في المشربية والتي هي عنصر معماري يتمثل بالنقش والزخرفة، ومن هنا تم استيحاء الفكرة في التصميم.

وتابعت: في حزيران الماضي شاركت في "سوق الإكسسوارات" السنوي في مدينة تل أبيب والذي يشارك به عدد كبير من المصممين من كل انحاء البلاد. كان هنالك إقبالا كبيرا على المعرض وتلقّيت العديد من الردود الإيجابية والكثيرون أثنوا على تميّز التصميم والقدرة على دمج الحداثة مع ميّزات معمارية عريقة. أثناء مشاركتي سُئلت فيما كنت أصمم إكسسوارات وحلي نسائية تحمل ذات الطابع والإيحاء. من هنا عمليًا قمت بتصميم الإكسسوارات كإستمرارية لمشروع "مزيان".

لقد شاركت في العديد من المعارض في مختلف البلاد، مؤخرًا في حيفا. كما وأنّه منذ شهرين أستدعيتُ للمشاركة في مبادرات نسائية عدة بهدف تشجيع وارشاد النساء المبادرات الذي يردن فتح مصلحة تجارية وقد عرضت مشروعي.

تختتم مصالحة، كان حلمي ان أقوم بتصميم منتج يحمل لمستي ورؤيتي. في الحقيقة لم اتوقع هذا الإقبال الكبير من الناس حول مشروع "مِزيان"، هنالك العديد من الردود الإيجابية التي تدفعني بقوة الى الإستمرار في مشروعي. حاليًا أقوم بتسويق الإكسسوارات عبر الإنترنت حيث أتلقى العديد من الطلبيات والتوصيات من البلاد وخارجها. أتمنى أن يزدهر هذا المشروع كما واتمنى ان يكون المزيد من المشاريع في مجتمعنا وبالأخص النسائية منها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]