الشريط الأخباري

جهاد عقل :اضراب كامل لفروع البنك العربي اذا فشلت المفاوضات مع الادارة

عاطف مناع، موقع بُـكرا
نشر بـ 15/11/2015 10:30 , التعديل الأخير 15/11/2015 10:30

قال نائب رئيس التنظيم المهني في الهستدروت، ورئيس غرفة الطوارئ والمراقبة النقابي جهاد عقل: "اذا لم تستجيب ادارة البنك العربي لمطالب الموظفين فمن المرجح ان يُعلن عن اضراب كامل لجميع فروع البنك وموظفيه".

وتابع عقل:"على ادارة البنك الاعتراف بالحقوق بحسب الاقدمية للموظفين وان يكون العمال جزء من لجنة عمال بنك لئومي كما تنص عليه حقوق العمل لكل فروع البنك كما هو الحال في كل شركة تُدمج مع شركة اخرى. مُشيرًا إلى أنه تجري اتصالات بين الهستدروت وادارة بنك ليئومي في هذا السياق وفي حال لم نلمس تطور لصالح العمال والموظفين سنُعلن عن اضراب كامل.

حماية حقوق العمال

وكان عمال وموظفو البنك العربي قد اغلقوا يوم الخميس الماضي جميع فروع البنك في ساعات بعد الظهر في القرى والمدن العربية وذلك احتجاجا على عدم تجاوب ادارة البنك لمطالب لجنة الموظفين بعد قرار دمج البنك مع بنك ليئومي.

وكانت لجنة الموظفين قد اعلنت عن نزاع عمل في البنك قبل حوالي اسبوعين، على اثر قرار الدمج ، حيث تطالب لجنة الموظفين بحماية حقوق الموظفين وبتحسين ظروف عملهم ومساواتها مع الموظفين في بنك ليئومي.

وبعد اعلان نزاع العمل بدأت ادارة البنك بالتفاوض مع لجنة الموظفين بهدف تحسين ظروف وحماية حقوق جميع الموظفين ومساواة شروط عملهم مع زملائهم في فروع بنك لئومي، الا ان ادارة البنك لم تستجب لمطالب لجنة الموظفين الامر ادى الى ان تقوم اللجنة بالبدء باتخاذ خطوات احتجاجية واجراءات نقابية بالتنسيق مع منظمة العمال الهستدروت.

ومن اهم ما تطالب به لجنة الموظفين اولا تعديل ومساواة اجورهم مع الموظفين في بنك لئومي (وهو الشركة المالكة للبنك العربي) ومساواة المطالب والمهام الملقاة على موظفين البنك العربي اسوة بالموظفين في بنك ليئومي، كما وتطالب اللجنة ايضا بالحفاظ على افاق التقدم للموظفين وعدم دمج فروع البنك مع ليئومي خوفا من ان يؤدي الامر الى اغلاق العديد من فروع البنك في القرى والمدن العربية.

أضف تعليق

التعليقات