الشريط الأخباري

نجاح مشروع مشكال كلايديسكوب لطلاب طبقة الثوامن لمدارس اورط على اسم حلمي الشافعي،

موقع بُـكرا
نشر بـ 15/11/2015 09:30 , التعديل الأخير 15/11/2015 09:30

جرى يوم الأربعاء الموافق11-11-2015 لقاء مميز بين طلاب طبقة الثوامن من مدرسة اورط على اسم حلمي الشافعي عكا من مدرستي (רוז) و(עליה שניה) في (נס עמים)، وذلك ضمن مشروع كلايديسكوب (مشكال) קלידוסקופ، التقى طلاب/ات المدارس الثلاثة مع بعضهم البعض في معبد لتاخي الأديان الثلاثة في منطقة ( نس عميم) من اجل التقارب والتسامح والتعايش بين جميع الأديان. ومن الجدير ذكره بان هذا
المعبد يدار من قبل متبرعين من داخل البلاد وخارجها.

تم تقسيم الطلاب الى مجموعات بحيث شملت كلّ مجموعة طلابا عربا ويهودا. وقد كان اللقاء ناجحا حيث تفاهم الطرفان في فعاليات شيقة تفاعل الطلاب/ات بكل احترام وانسجام . ومن الجدير ذكره أنّ الطلاب من الطرفين قد أظهروا تقبلا للآخر، بشكل كبيروكذلك المعلمين والمرشدين الذين رافقوا الطلاب/ات.

فعاليات البرنامج استمرت من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر، ومعلوم ان تلك الفعالية بنيت لعدّة أهداف، أهمها تنمية التعارف بين الطلاب العرب واليهود وغرس مبادئ الديمقراطية فيهم، وتنمية الوعي لتقبل الآخر، في إطار حياة مشتركة تتسم بالإحترام والتسامح والتعاون. وتخلل هذا المشروع، لقاءين تحضيريين شملت فعاليات خاصة بتعامل الطلاب مع بعضهم البعض في أجواء اجتماعية إيجابية شعر الطلاب/ات خلالها بروح التاخي والمساواة والمحبة.

طلاب/ات طبقة الثوامن من مدرسة اورط بهذا المشروع الكبير والذي انعكس بشكل واضح على الطلاب/ات من زيادة الوعي الثقافي لمعرفة الاخر، وقد ابدى الأستاذ صالح اسدي مركز التربية الاجتماعية بالاعدادية والمشرف على هذا المشروع بإعجابة وتقديرة للنتائج الملموسة والايجابية التي غرست في نفوس الطلاب/ات بكل المحبة والاحترام للغير، وقد اشرف على الاعلام والتسويق السيد محمد باب الله.

وقد أشادت كلا من المربيتين حورية ضاهر ورنين أبو الخير اللتين رافقتا

أضف تعليق

التعليقات