الشريط الأخباري

اولادكم : غائبون (بسبب المرض) وحاضرون (بفضل الانترنت)

حنان أمارة، موقع بكرا
نشر بـ 22/11/2015 14:05 , التعديل الأخير 22/11/2015 14:05

معلوم أن الولد ، حين يتغيب عن دراسته بسبب المرض ، والعلاج في المستشفى أحياناً – فانه يتعرض للانقطاع عن أمرين هامين : عن التعاطي المنتظم مع دروسه ووظائفه ، وعن بيئته الاجتماعية في محيطه القريب ، وفي المدرسة .

ولمعرفة كيفية التصرف والتعامل مع هذه الحالات ، أنشأت احدى الشبكات الاجتماعية في اسرائيل موقعاً الكترونياً يتضمن نصائح تتعلق بهذا الأمر ، واسم الموقع (kavor.org.il) . ويستفيد منه بالأساس الأولاد المعنيون وذووهم ، عن طريق الإطلاع على الأنشطة والفعاليات والمنتديات الفاعلة في هذا المضمار ، ومن ضمن هذه المنتديات ، العناوين التالية :

• "كامبوس" – ويُعنى بمضامين اثراء وتعلُّم متنوعة لمختلف الأجيال ، مثل تلاميذ المدارس الإبتدائية والاعدادية والثانوية ، وتشتمل على حلقات علمية ، وتجارب ، وأخبار عامة ، وتعليم فنون الألعاب السحرية .

• "ما يحدث لي" أو "معايشاتي" – ويُعنى بمعلومات عن الأمراض وعن الشؤون الطبية ، ويتيح المجال لتوجيه اسئلة واستفسارات الى الأطباء من مختلف التخصصات .

• "حكايات وروايات شخصية" – يُطلب من الأولاد عرض أوضاعهم واحوالهم على زملائهم واصدقائهم ، وأن يرووا لهم كيف يواجهون المرض .

• "فئة المنتديات" – تتيح المجال للمراكز التربوية التابعة للمستشفيات لعرض الأنشطة والفعاليات الإجتماعية التي نظمتها في إطار عملها ومهماتها .

• "صفّقوا" أو "إدعموا وشجعوا" – في كل اسبوع يتم الاعلان عن مشروع يُطلب من الأولاد الاسهام فيه بواسطة ابداعاتهم في مجالات الموسيقى والرسم والتصوير ، وما إلى ذلك .

• "نحطم الأرقام القياسية" – ويُعنى بالألعاب ، تبعاً لمضمون الموضوع ، ودرجة الصعوبة ، وما شابه .

ويُذكر ان الموقع متاح باللغتين العربية والعبرية ، وهو موجه لفئتين عمريتين : الاطفال في سن مبكرة ، وتلاميذ المدارس – الابتدائية فما فوق .

أضف تعليق

التعليقات