الشريط الأخباري

كل الحق: تصدر بيانًا حول الحقوق المُختلفة للنساء المعنّفات

موقع بُـكرا
نشر بـ 26/11/2015 11:30 , التعديل الأخير 26/11/2015 11:30

بمناسبة حلول اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء، ظاهرة مؤلمة التي نراها في كل مُجتمع. يُقدم موقع "كل الحق" نبذة قصيرة عن حقوق مُختلفة تستحقها النساء المُعنّفات والتي بإمكانها من خلال تحصيل هذه الحقوق تخطي هذه الفترة الصعبة بشكل أسهل. 

أشارت بيان مجادلة، مديرة "كل الحق" بالعربية "هُناك حقوق مُتعددة التي بإمكان النساء اللواتي وقعن ضحية للعنف على جميع أشكاله، الجسدي، الجنسي، النفسي، الاقتصادي والاجتماعي، الحصول عليها، مثل  المكوث في ملجأ للنساء اللواتي لا يستطعن البقاء في بيوتهن بسبب وجود خطر على حياتهن، المكوث في شقة انتقالية للنساء اللواتي خرجن من الملجأ وبحاجة الى دعم وعلاج استمراري".

يجب التنويه الى وجود حقوق في مجال التشغيل، مثل حظر الإقالة لعاملة تمكث في ملجأ للنساء المُعنفات، عند تغيبها عن عملها وخلال 60 يوم من عودتها للعمل. حقها في الحصول على تعويضات الإقالة اذا استقالت بسبب مكوثها في الملجأ، للتوسع والحصول على معلومات بخصوص باقي الحقوق والخدمات، راجعوا صفحة "العنف الاسري" في موقع "كل الحق".

"كل الحق" هو بنك شامل يختص بإتاحة حقوق مواطني اسرائيل ويوفر معلومات عن طرق تحصيلها. كل الحق هو مشروع غير تجاري-ربحي، وهو ثمرة تعاون بين عشرات المنظمات ومختصين في مجالات الحقوق من هيئات حكومية، منظمات اجتماعية ومن الحقل الاكاديمي. 

أضف تعليق

التعليقات