الشريط الأخباري

مصمص : تنفيذ أعمال صيانة وتركيب أسيجة واقية

موقع بكرا
نشر بـ 15/12/2015 14:22 , التعديل الأخير 15/12/2015 14:22

التعاون بين مجلس طلعة عارة المحلي و" نتيفي يسرائيل- " ماعتس سابقاً، تم مؤخراً، تنفيذ أعمال صيانة وتركيب أسيجة حديدية لوادي تصريف مياه الأمطار المحاذي للشارع الرئيس شرق قرية مصمص .

وأوضح المسؤول في وحدة البنية التحتية في المجلس المحلي خليل اغبارية، " أن هذا الأعمال التي شملت تركيب سياج حديدي جديد على امتداد هذا الوادي، جاءت في أعقاب تضرر وإتلاف هذا السياج وما ترتب عن ذلك، من تهديد جدّي لسلامة المواطنين المارّين بمحاذاته سواء من المشاة أو السائقين".

وحول مشكلة مجرى شبكة تصريف المياه في شارع تلك المنطقة، قال اغبارية :" أن المجلس المحلي قام بالآونة الأخيرة بتصليح هذه الخطوط، بعد أن شهدت أواخر الشتاء الفائت انسددات عميقة وتعطّل عملها، مما تسبب بالتالي بغمر محيط هذه المنطقة بالمياه وخروجها من مجراها المخصص لها، نتيجة مواصلة إلقاء المخلّفات في ذلك الوادي".

وتابع حديثه:" بالرغم من أن المجلس يقوم بين الفينة والأخرى، بتنظيف هذا الوادي، إلاّ أن هذا الأمر لا يحلّ المشكلة، إنما الحل هو مناشدة الأشخاص المخالفين بعدم إلقاء أية مخلّفات في الوادي بتاتاً، لأنه يمنع انسياب مياه الأمطار ويلحق الضرر في الجو البيئي والصحي، ناهيك انه تصرف غير حضاري، ومخالف للقانون" .
إلى ذلك قام مجلس طلعة عارة ممثلاً بوحدة الأمان، بتركيب سياج حديدي واق على طول رصيف المشاة الممتد على الشارع الفرعي في تلك المنطقة، وذلك حرصاً على سلامة المشاة، ومنعاً لركن الشاحنات على الرصيف، علماً أن أهالي هذا الحيّ عانوا لسنوات من هذا الأمر وقضّ مضاجعهم طويلاً .

أضف تعليق

التعليقات