الشريط الأخباري

ايمن نحاس: الدول العربية بدأت تفتح ابوابها وتقدم تسهيلات لفناني الداخل

موقع بُـكرا
نشر بـ 22/12/2015 23:35 , التعديل الأخير 22/12/2015 23:35

ضمن سلسلة لقاءاتنا في اليوم الثالث من فعاليات ستوديو كريسمس بُـكرا، التقينا مع الفنان الكوميدي المعروف ايمن نحاس للحديث معه حول اخر اعماله وتحضيراته للعام الجديد وحول قضية مسرح الميدان ومسرحية الزمن الموازي ومحاربتهم من قبل وزيرة الثقافة والرياضة ميري ريغيف.

وقال نحاس: إن فن الستاند أب هو نمط حياة شامل يمثل واقع الحال ويصف واقع الحال بجميع جوانبه الاجتماعية والسياسية والثقافية حيث يدمج بين التصور المستقبلي والواقع الحالي ويعمل على رسم البسمة رغم سوء الاحوال .

وحول قضية ميري ريغيف ومسرح الميدان قال : أستغرب الحديث عن العمل بعد عام من عرضه ولا اجد تفسيرا سوى عنصرية متغلغلة لكن القضية على وشك ان تحل والمسرح عاد لتلقي الميزانيات فالقضية لا اساس قانوني لها وليس من حق الدولة التدخل في حرية التعبير طالما مضمون العرض لا يحمل اي نوع من التحريض.

وعن الهجمة التي تتعرض لها المسارح في الداخل قال : بعد قضية مسرحية الزمن الموازي بات هنالك مساران اما ان تعمل ضمن شروط الوزارة وتحيد عن بعض الثوابت من اجل الحفاظ على الميزانية او البحث عن مسارح مستقله تعمل بتمويل ذاتي وخارجي وهذا الحل الاقرب بالنسبة لنا كفنانين فلسطينيين نعيش في دولة احتلال .

وحول الصعوبات التي يواجهها الفنان الفلسطيني في الداخل بما يتعلق في الانتشار عربيا وعالميا قال : لا شك ان هنالك العديد من الحواجز والصعوبات خصوصا ما يتعلق بمسالة الجواز والجنسية لكننا في الاعوام الاخيرة بتنا نلمس تعاونا من الاشقاء العرب حيث خف التشديد على مسالة الجوازات وهذا نابع من منطلق اعترافهم بامتدادنا العربي ورغبتهم على التعرف اكثر عن كثب على من نكون وما هو الفن الذي نقدمه.

 

 

ستوديو بكرا كريسماس 2015 برعاية:

لبيب نويصر-الصالون الأخضر 
مطعم تشرين 
محلGANT للألبسة - بيج فاشن الناصرة
مركز ريان للتوجيه المهني والتشغيل - الناصرة 
معرض الهدهد للأثاث/ نابلس
صالون علاء مرعي
شعر ومكياج ايمان

أضف تعليق

التعليقات