الشريط الأخباري

تعيين المحامية مريم كبها في منصب مفوضة المساواة في فرص العمل

ترجمة: نرمين عبد موعد
نشر بـ 28/12/2015 07:55 , التعديل الأخير 28/12/2015 07:55

قررتْ لجنة التعيينات التي شكلتها وزارة الاقتصاد تعيين المحامية مريم كبها، في منصب مفوضة المساواة في فرص العمل في إطار وزارة الاقتصاد. وهذا التعيين خاضع لمصادقة وزير الاقتصاد- رئيس الحكومة بنيامين نتياهو نفسه.

ومن الجدير ذكره، أن المحامية مريم كبها، اختيرت قبل خمس سنوات، كمفوضة لوائية – لواء حيفا والشمال في المفوضية، فيما تم اختيارها يوم الخميس الماضي بالإجماع من قبل لجنة التعيينات التي اجتمعت في اليوم نفسه، بعد أن راجعت قائمة تضم 18 مرشحًا للمرحلة النهائية، بعد مرحلة التصفيات التي شملتْ 59 مرشحًا.

ومع استلام كبها منصبها الجديد، ستحُل في هذا المنصب مكان المحامية " تسيونا كنيغ يائير"، التي أقامت المفوضية قبل ثماني سنوات، وستنهي عملها في هذا المنصب خلال الأيام القريبة.

وفي مقابل عملها في المفوضية اللوائية، أشغلت كبها مهمات عضوية مجلس إدارة في مفوضية وزارة الاقتصاد في شركة " أسرا- وهي الشركة الإسرائيلية المتخصصة بتأمينات التجارة الخارجية من المخاطر، كما أشغلت عضوية منتدى تطوير عمالة وتشغيل النساء، وهو المنتدى الذي أسسته بلدية حيفا. وقبل انتخابها لمنصب مفوضة لوائية كانت المحامية كبها تعمل في مكاتب محاماة بالقطاع الخاص.

وبالإضافة إلى ما تقدم أشغلت مناصب ومهمات عديدة في الدوائر الرسمية التي تُعنى بالمجتمع والاقتصاد، وسط تنسيق وتعاون مع النقابات ومؤسسات المجتمع المدني الفاعلة في المجتمع العربي.

أضف تعليق

التعليقات