الشريط الأخباري

تريدين إزالة المكياج بطريقة آمنة ؟ إليك اهم الطرق

موقع بكرا
نشر بـ 19/01/2016 11:30 , التعديل الأخير 19/01/2016 11:30

إزالة المكياج كل ليلة قبل النوم من الخطوات المهمة التى تغفلها الكثير من الفتيات، ولا يعلمن أن ذلك قد يتسبب فى مشكلات كثيرة للبشرة منها انسداد المسام وظهور البثور والدمامل وربما انتشار الهالات السوداء حول العين. استخدام الوصفات الطبيعية فى إزالة المكياج يعطيك فائدتين: الأولى هى التخلص الآمن بقايا مساحيق التجميل دون الحاجة لتجربة أنواع مختلفة من مزيلات المكياج الصناعية والتى قد تحتوى على مواد تتسبب فى حساسية البشرة، أما الفائدة الثانية فهى أن معظم الوصفات الطبيعية تحتوى على عناصر مرطبة ومغذية تعتني بصحة وجمال البشرة. لذا نقدم إليك هنا أشهر الطرق الطبيعية التى يمكنك من خلالها إزالة مكياج الوجة والعين.

- زيت جوز الهند:  فوائد زيت جوز الهند لا نهائية، فكما أنه يساعد على ترطيب الشعر والبشرة وتكثيف الرموش، يتميز أيضا بقدرة رائعة على تنظيف البشرة وتكسير بقايا مستحضرات التجميل. فقط بللي قطعة قطنية بقطرتين من الماء الدافئ ثم بالقليل من الزيت وامسحي بها وجهك فى حركات دائرية وعندما تتلطخ القطنة بالكامل ااستبدليها بقطنة أخرى إلى ان يتم إزلة المكياج بالكامل.

- الحليب:  
امزجي ملعقة من الحليب البارد مع ذرة من بودرة الكركم وعدة قطرات من عصير الليمون في وعاء صغير. اغمري قطة قطن فى الخليط ثم وزعيه على وجهك ورقبتك. اتركيه لمدة ٣ دقائق ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ ثم جفيفه بمنشفة نظيفة.

- الخيار:
 امزجي القليل من عصير الخيار مع قطرات من زيت الأطفال ثم اغمري قطعة قطنية فى المزيج وامسحي بها وجهك.. هذا الخليط سوف يساعد على تنظيف البشرة وإزالة بقايا المكياج وتفتيح لون البشرة بفضل العناصر المبيضة الموجودة بالخيار.

- زيت الزيتون لمكياج العين: حيث أن منطقة العين رقيقة وحساسة للغاية، فالأفضل استخدام الزيوت الطبيعية معها، وفى هذه الحالة فإن زيت الزيتون هو الأفضل على الإطلاق. بللي قطعة قطنية بالزيت ثم ادهني بها المنطقة المحيطة بالعين مع مراعاه عدم وصول الزيت للعين. اتركي الزيت لمدة ١٠ دقائق بحيث يستطيع تكسير أجزاء المكياج المتصلبة مثل الماسكرا والأي لاينر ثم امسحي عينيك بلطف شديد واغسليها بالماء الدافئ. هذه الوصفة مفيدة مع مستحضرات المكياج المقاومة للماء.

- الليمون للبشرة الدهنية:
الليمون من أفضل المكونات القادرة على تنظيف البشرة من الزيتوت الزائدة والأوساخ الناجمة عنها والمكياج أيضا. امزجي القليل من عصير الليمون مع ملعقة عصير بطاطس ثم وزعي الخليط على بشرتك لدقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر.

فى حالة استخدام أى الوصفات السابقة مع البشرة يمكنك، يفضل دعك البشرة بقشرة ليمونة لثوان لقبض المسام المفتوحة وإزالة الزيوت. وضع عصير الطماطم على البشرة لدقائق بعد تنظيفها من المكياج سوف يساعد أيضا على قبض المسام الواسعة.

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك

أضف تعليق

التعليقات