الحفاظ على جمال القدمين لا يقل أهمية عن العناية بالوجه والشعر، فهناك من يعانون من إسمرار هذه المنطقة ولا يعرفون الحل الأمثل لتفتيحها. 

تعود أسباب إسمرار القدمين إلى العديد من العوامل، ومن بينها التعرض للشمس والتلوث ووجود خلل في الدورة الدموية، أو نتيجة لاستخدام أدوية تتسبب في جفاف القدمين ومنحها لونا داكنا.

وهناك العديد من الطرق البسيطة التي تساعد في تقليل إسمرار القدمين بتطبيق بعض الوصفات الطبيعية كما جاءت في موقع "boldsky".

- انقعي قدميك في ماء دافىء اقطعي ليمونة إلى نصفين وضعي فوقها السكر، ثم قومي بعمل سكراب لقدميك لمدة 5 دقائق.

- حمض اللاكتيك المتوافر في الحليب يعمل على تعزيز جمال بشرتك، فالحليب لا يساعد على تفتيح البشرة فحسب، بل أيضا يساعد في تنعيم البشرة

- الطحين لديه قدرة على تقليل إسمرار القدمين، اخلطي جرام من الطحين مع عصير الطماطم والليمون والخيار، ثم ضعي الخليط على قدميك لعمل سكراب بهذه الخلطة .

- خل التفاح يمكنه معالجة كافة أنواع مشاكل البشرة، ومن بينها إسمرار القدمين، لاحتوائه على فيتامينات ومعادن تساعد في الحصول على بشرة صافية بدون بقع، اخلطي خل التفاح مع مقدار مساوي له من الماء، ثم انقعي قدميك في الخليط.

- اخلطي زيت الزيتون مع السكر لعمل سكراب بهذا الخليط وتطبيقه على القدمين، استمري على هذه الوصفة من أجل التخلص نهائيا من الإسمرار بالبشرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]