الشريط الأخباري

ما هي حقوق المرأة العاملة في البلاد؟

موقع بُـكرا
نشر بـ 06/03/2016 15:00 , التعديل الأخير 06/03/2016 15:00

بمناسبة يوم المرأة، يسر موقع "كل الحق" دعوة جمهور النساء لزيارة الموقع وخاصة"بوابة حقوق النساء" لمعرفة كامل الحقوق في كافة المجالات
هناك فجوة هائلة بين الحقوق القائمة وبين استنفادها في كافة الشرائح السكانية وكافة القطاعات، لا سيما النساء، تنبع هذه الفجوة من عدم معرفة حقوقنا او من صعوبة في تحصيلها بسبب كون القانون مكتوب بشكل معقّد وانتشار الحقوق على عدة مؤسسات وهيئات.

اشارت بيان مجادلة، مديرة موقع "كل الحق" بالعربية الى اهمية استعمال الموقع من قبل شريحة النساء "تحتاج النساء لمعلومات عن حقوقها في فترات مختلفة في حياتها. إن كنت إمرأة عاملة، إن كنت طالبة جامعية، إن تزوجت، إن كنت حامل، إن كنت أُما عاملة، إن كنت أُحادية الوالدية، إذا ما كان احد أفراد عائلتك مريضًا، إذا ما كان طفلك من ذوي الاحتياجات الخاصة ، إن كنت مُعنّفة ، إن تعرضت للتحرش. يمكنك إيجاد كافة المعلومات حول حقوقك في البوابة".

بالإضافة الى المواضيع الأساسية التي تخص النساء، يقدّم موقع "كل الحق" مواضيع مكمُلة والتي لا تقل أهمية، مثل الحضانات اليومية، برامج لتشجيع النساء وإدراجهن في سوق العمل وتطوير مُبادرات تجاريّة نسائية.

"كل الحق" هو بنك شامل يختص بحقوق مواطني اسرائيل ويوفر معلومات عن طرق تحصيلها. كل الحق هو مشروع غير تجاري- ربحي، وهو ثمرة تعاون بين عشرات المنظمات ومختصين في مجالات الحقوق من هيئات حكومية، منظمات اجتماعية ومن الحقل الاكاديمي.

أضف تعليق

التعليقات