اختارت وزارة الثقافة اليوم الفنانة ريم البنا شخصية العام الثقافية لعام 2016. وأعلن وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو عن شخصية العام الثقافية والتي استحدثت هذا العام.

وريم بنا فنانة ومغنية فلسطينية ولدت في مدينة الناصرة المحتلة عام 1966. تميز أسلوبها الموسيقي بدمج التهاليل الفلسطينية التراثية بالموسيقى العصرية.

وأعلنت في مطلع عام 2015، إصابتها بسرطان الثدي للمرة الثانية، مؤكدة استعدادها للمواجهة مع المرض الخطير، في مبادرة شجاعة أرادت من خلالها تشجيع نظيراتها لتخطي أوهام العجز والكآبة التي عادة ما تصاحب المصابات بالسرطان.

من جهته قال رئيس الوزراء رامي الحمد الله "في هذا المقام، نكرم "شخصية العام الثقافية"، تقديرا لدورها الفاعل في صياغة الوعي الوطني وتخليد تراثه، بل وزرع الأمل والثقة بالمستقبل أيضا".

وقي سياق منفصل قال الحمد الله" نثمن عاليا استجابة المعلمين والمعلمات لمبادرة الرئيس محمود عباس والحكومة، ونثني على قرارهم الوطني والمسؤول بالعودة إلى الدوام واستئناف العملية التعليمية، فنحن ندرك تماما أن التعليم مرآة المستقبل وطريقنا الوحيد إليه، وردنا العملي على كل جرائم الاحتلال الإسرائيلي، ومخططات التهجير والاقتلاع وطمس هويتنا الوطنية والإنسانية، والحكومة ستقوم بتوفير دفعة من مستحقات المعلمين يوم الخميس، نهاية هذا الأسبوع".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]