حقق مواليد عائلة أبو العابد في رهط انجازًا ملفتًا خلال السنوات الأخيرة، على الصعيد العلمي والأكاديمي، إذ يبلغ عدد أفراد العائلة من الأطباء، نحو 60 طبيبًا- 30 منهم أطباء فعليين، و30 آخرين، أطباء المستقبل، الذين سينهون فترة تأهيلهم قريبًا.

ويؤكد ممثلو العائلة أن عدد الأطباء في العائلة سيتزايد إلى أضعاف خلال الخمس سنوات القادمة.

أصغر طبيب يبلغ 24 عامًا، وأكبرهم 45 عامًا

موقع واللاه، أجرى لقاءً خاصًا، مع الطبيب المتخرج حديثًا، أيوب أبو العابد، الذي نجح قبل عدة أيام بامتحان وزارة الصحة وحصل على رخصة مزاولة المهنة في إسرائيل، هذه الفرحة، توجها د. أيوب برفع الراية البيضاء على سطح منزله، والتي ترمز للسعادة.

أيوب أنهى دراسته في رومانيا، وانضم إلى قائمة طويلة ومحترمة من الأطباء في عائلته، التي تحوي 30 طبيبا على الأقل يعملون في تخصصات مختلفة، أصغرهم يبلغ من العمر (24) عامًا، وأكبر (45) عامًا.

د. أيوب أبو العابد 

التعليم جزءً من قيّم العائلة..

وأكد، محمد أبو العابد، والد د. أيوب، أن قيّم العائلة تُحدد عليهم أن التعليم العالي أهم بكثير من المال. أبناء عائلة أبو عابد، هم حققوا النسبة الأعلى في المجتمع العربي بعدد الأطباء، من مجمل عدد أبناء العائلة، ويمكن على مستوى البلاد، حيث تصل نسبة الأطباء إلى 12% من مجمل 500 نفر في العائلة.

وأشار الأب، أن سكان المنطقة، لا يندهون عليهم بعائلة " أبو عابد"، إنما بعائلة الأطباء.

يزرعون الطب في عقولنا منذ الصغر

وأشار د. أيوب خلال اللقاء الذي أجري معه في موقع واللاه، أن كبار العائلة، زرعوا في أذهانهم مهنة أن يكونوا أطباءً منذ صغرهم، " يجب أن تكون طبيبًا"، وفقط طبيبًا، فينهي الفرد منا الصف الثاني عشر، ليجد نفسه أنه مقتنعًا أن يدرس موضوع الطب، فإذا أمعنت النظر بكل من حولك، تجدهم أطباءً، فيكون القرار الأكيد، أن مستقبلك أن تكون طبيًا أو لا شيء آخر.

تقرير: أحمد أبو صويص

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]