الشريط الأخباري

د.عنان عباسي لـ"بـُكرا": التغذية والرياضة شريكان لحياة صحية

كيفين سليمان موقع بكرا
نشر بـ 11/04/2016 09:30 , التعديل الأخير 11/04/2016 09:30

تعتبر الرياضة أمرًا أساسية وهامًا في مسار الحفاظ على الصحة العامة واللياقة البدنية، لكن ما لا يأخذه الكثيرين في الحسبان للحصول على النتائج القصوى من هذه التمارين، هو الاهتمام بالتغذية بصوره صحيحة وملائمة، حول هذا الموضوع كان لمراسلنا حديث مع د. عنان العباسي نائب مدير مستشفى صفد وهو طبيب عيون بالأساس .

وقال د. عنان عباسي نائب مدير مستشفى صفد في حديث لمراسلنا : تزامنًا مع يوم الصحة العالمي اقمنا في مستشفى "زيف" بصفد يوم للتوعية الصحية ونشاطات رياضية مختلفة، للأسف الشديد في مجتمعنا العربي تنتشر الامراض المزمنة مثل، ضغط الدم المرتفع، السكري، والسمنة، من ناحية وقائية يستطيع الانسان ان يمنعها ويحسن حياته، او اذا كان الشيء موجود يستطيع ان يكون صاحب وعي كاف من ناحية كمية الادوية التي يجب تناولها، ودائما يجب مراجعة طبيب العائلة في اي حال من الاحوال.

أهمية المطالعة والثقف في مجال الرياضة

وأضاف : بالإضافة للتغذية السليمة هنالك اهمية كبيرة للرياضة، والرشاقة واللياقة البدنية والفعاليات الجسمانية، بالإضافة لكل هذا يجب على الانسان ايضا المطالعة بكل ما يخص الرياضة ان كان من خلال الانترنت او الكتب او غيرها، الاحظ ان مجتمعنا لديه عدم الانتظام في الادوية والغذاء وعدم ممارسة الحياة السليمة الرشيقة والصحية.

وانهى قائلا : من اجل الحفاظ على حياة صحية وسليمة وخالية من الامراض يتوجب القيام وممارسة الرياضة بشكل دائم والحفاظ على برنامج غذائي ويجب دائما استشارة الطبيب العائلي ، الدمج الملائم بين الاكل والتدريب له فائدة عظيمة ليس فقط على بناء وتنميه العضلات والتنحيف، انما ايضاً على الصحة عامةً، اضافة لذلك، التغذية الصحيحة هي أداة مثالية لتخفيف الوزن، وزيادة كتلة العضل وخفض نسبة الدهون في الجسم، هي ايضاً تمنع الضعف خلال التدريب وتساعد على تيقظ الجسم بصورة كبيرة .

أضف تعليق

التعليقات