قُدّمت الى محكمة صلح الناصرة لائحة اتهام بحق المدعو "يتسحاك ابراهام" ، وهو من سكان بلدة قيساريا ويبلغ من العمر 49 عاماً ، وتتضمن اللائحة اتهامات تدور حول اخفاء مدخولات تزيد عن (22) مليون شيكل (ستة ملايين دولار) من عمله كمدير لشبكة تضم (14) فرعاً لمدارس تعليم السواقة في مختلف أنحاء البلاد .

ويُتهم "ابراهام" بأنه تستّر على مدخولات بالقيمة المذكورة ، عن طريق التسجيل بواسطة برنامجين محوسبين : واحد للمدخولات التي أعلن عنها لسلطات الضريبة ، وواحد خاص به ، أخفاه عن الجهات المختصة . كما أنه متهم بالتحايل والتزييف في تسجيل الفواتير ، للتهرب من دفع الضرائب .

وجاء في لائحة الاتهام كذلك ، ان المتهم اعتاد على دفع الرواتب لمعلمي السواقة العاملين في الشبكة ، وعددهم (15) معلماً ، على وجهين : جزء من الراتب يدفع بفسيمة ("تلوش") ، والجزء الآخر – نقداً ، فلا يسجّل للضريبة ، ما يعتبر مخالفة صريحة واضحة !

ويتبين من اللائحة ان المتهم ادعى انه اقترض من والدته مبلغ (1.5) مليون شيكل ، بينما اتضح ان هذا المبلغ تابع له ، من حسابه . كما انه متهم بشراء قطعة أرض في مرج ("عيمك يزراعيل") بقيمة (600) ألف شيكل ، دوت التصريح عن ذلك . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]