الشريط الأخباري

صورتك بـ"فايسبوك" تكشف شخصيتك

موقع بكرا
نشر بـ 06/06/2016 21:34 , التعديل الأخير 06/06/2016 21:34

بيَّنت دراسة حديثة نشرتها صحيفة "الانديبندنت" البريطانية أنَّ الصور الشخصية التي يشاركها الناس عبر وسائل التواصل الاجتماعي تعطي انطباعاً عن شخصيتهم ونمط حياتهم.

ووفقاً لصورة الملف الشخصي الخاص بك، يمكن الناس الاطلاع على المعلومات عن حياة الناس. وهذه النتائج نفسها يمكن أن تُستخدم للتنبؤ بسمات الشخصية على نطاق كبير، وفقاً لملاحظة العلماء.

وتمَّ تحليل الصور الشخصية (profile picture) على "تويتر" لحسابات عشرات آلاف المستخدمين، للاطلاع على شخصياتهم والتركيز على التغريدات الخاصة بهم. وجد العلماء أن الاختلافات في الصور يمكن أن تستخدم لإظهار سهولة الاختلافات في شخصيتهم وتخمين ما قد يكون عليه حالهم. في حين لا يدرك مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي أنَّ صورهم تعكس شخصياتهم. كما أن الصور الشخصية يمكن أن تبرز أجزاءً مستترة من شخصيتهم.

ويبدو أنَّ الناس الذين يحبون الخروج والحفلات يميلون إلى التقاط صور جماعية، في حين أنَّ من هم أكثر انفتاحاً يميلون إلى التقاط صور تشمل أنفسهم بطرق أكثر. أما الناس العصبيون لا يميلون إلى التقاط صور تتضمن وجوههم، أو قد يضعون صورهم لوجههم ولكن وهم مرتدون نظارات شمسية.

واختبر الباحثون إمكان التنبؤ بشخصية الشخص استناداً إلى صوره، ووجدوا أنَّ هذه التقنية دقيقة، مظهرين كيف يمكن أن تُستخدم هذه الأدوات بدلاً من القيام بـ"استبيانات مكلفة" للتأكد من تطابق شخصيته على الانترنت.

أضف تعليق

التعليقات