الشريط الأخباري

ايرلندا تفوز على ايطاليا و تتأهل للدور الثاني بدلا من تركيا

موقع بكرا
نشر بـ 23/06/2016 00:28 , التعديل الأخير 23/06/2016 00:28

 أكمل منتخب أيرلندا عقد المتأهلين إلى دور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا، عقب فوزه الثمين والمتأخر 1 / صفر على نظيره الإيطالي في الجولة الثالثة (الأخيرة) بالمجموعة الخامسة اليوم الأربعاء التي شهدت أيضا فوز بلجيكا على السويد بالنتيجة ذاتها.
ورفع منتخب أيرلندا، الذي حقق انتصاره الأول في بطولات اليورو منذ نسخة البطولة عام 1988 بألمانيا الغربية، رصيده إلى أربع نقاط، ليحتل المركز الثالث، ويصبح ضمن أفضل أربعة منتخبات تحصل على هذا الترتيب في المجموعات الست.

في المقابل، ظل منتخب إيطاليا، الذي خاض المباراة بلاعبيه البدلاء عقب ضمان تأهله للأدوار الإقصائية، في صدارة المجموعة برصيد ست نقاط، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على نظيره البلجيكي، صاحب المركز الثاني، والمتساوي معه في نفس الرصيد.
وتقمص روبي برادي دور البطولة في المباراة بعدما سجل هدف منتخب أيرلندا الوحيد قبل النهاية بخمس دقائق، ليحطم آمال المنتخب التركي، صاحب المركز الثالث في المجموعة الرابعة، في التأهل للدور الثاني ضمن أفضل أربعة ثوالث.

وبدأت المباراة بهجوم من جانب منتخب إيطاليا ولكن بلا فاعلية، قبل أن تشهد الدقيقة العاشرة التسديدة الأولى في اللقاء عن طريق جيف هندريك الذي أطلق قذيفة من خارج منطقة الجزاء، ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن.
وكاد دارل ميرفي أن يفتتح التسجيل لأيرلندا في الدقيقة 21 بعدما سدد ضربة رأس رائعة من متابعة لركلة ركنية من الناحية اليسرى ولكن سلفاتوري سيريجو حارس مرمى إيطاليا أبعد الكرة بصعوبة بالغة إلى ركلة ركنية لم تستغل.

وأهدر شين لونج فرصة محققة لأيرلندا في الدقيقة 30 بعدما تلقى تمريرة بينية، وهو على بعد خطوات من المرمى، ولكنه تباطأ في تسديد الكرة ليبعدها الدفاع الإيطالي في الوقت المناسب إلى ركلة ركنية كادت أن تسفر عن الهدف الأول لأيرلندا.
وأرسل روبي برادي تمريرة عرضية متقنة من الناحية اليمنى، ليسدد شان دوفي ضربة رأس غير متقنة إلى خارج الملعب.

واصل منتخب أيرلندا سيطرته على مجريات المباراة، واحتسبت له ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 38 نفذها برادي الذي مرر كرة عرضية متقنة ولكن أبعدها سيريجو بصعوبة بالغة.
استشعر المنتخب الإيطالي الحرج بمرور الوقت، وبدأ مبادلة نظيره الأيرلندي الهجمات، ليسدد شيرو إيموبيلي من خارج المنطقة في الدقيقة 42 ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن.

وطالب لاعبو أيرلندا بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 43 عقب سقوط جيمس مكلان داخل منطقة الجزاء إثر كرة مشتركة مع فيريركو بيرنارديسكي ولكن حكم المباراة الروماني أوفيديو ألين هاتيجان أشار باستمرار اللعب، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.
بدأ الشوط الثاني بهجوم مباغت من جانب منتخب إيطاليا، وكاد سيموني زازا أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 52 بعدما تابع تمريرة عرضية من الناحية اليسرى، ليسدد الكرة مباشرة بقدمه ولكنها علت العارضة بقليل.
ورد المنتخب الأيرلندي بهجمة سريعة في الدقيقة 56 انتهت بتسديدة عن طريق دارل ميرفي ولكن أبعدها سيريجو بقبضة يده، لتصل الكرة إلى شيموس كولمان، الذي سدد من داخل المنطقة ولكن الكرة اصطدمت بالمدافع الإيطالي أنجيلو أوجبونا.

ودفع أنتونيو كونتي مدرب إيطاليا بتبديله الأول في الدقيقة 60 بنزول ماتيو دارميان بدلا من فيديريكو بيرنارديسكي، ليرد المنتخب الأيرلندي بتبديله الأول بنزول إيدن ماكجيدي بدلا من دارل ميرفي في الدقيقة .69
هدأت المباراة تماما حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب دون خطورة حقيقية على المرميين.
وحاول كونتي بعث النشاط والحيوية في الهجوم الإيطالي فدفع بلورينزو انسيني بدلا من إيموبيلي في الدقيقة 74، ليرد منتخب أيرلندا بتبديل آخر في الدقيقة 76 بنزول ويسلي هولاهان بدلا من جيمس مكارثي.

أضف تعليق

التعليقات