انتزع المنتخب العراقي تعادلاً سلبياً من أنياب المنتخب البرازيلي في ثاني جولات دور المجموعات بدورة الألعاب الأولمبية "ريو دي جانيرو 2016".

تشكيل البرازيل: فيفرتون - زيكا - ماركينيوس - رودريغو كايو - دوغلاس سانتوس - فيليبي أندرسون - تياغو مايا - ريناتو أوغوستو - غابرييل باربوسا - غابرييل خيسوس - نيمار

تشكيل العراق: محمد حميد - علاء مهاوي - أحمد إبراهيم خلف - مصطفى ناظم - ضرغام إسماعيل - علي عدنان - سعد ناطق - سعد الزرجاوي - أمجد عطوان - شيركو كريم - مهند عبد الرحيم

البداية أتت سريعة من منتخب البرازيل بتسديدة من غابرييل خيسوس في الدقيقة الثالثة بجوار القائم، ثم لاحت أولى فرص العراق في الدقيقة 12 برأسية من مهند عبد الرحيم لاقت نفس المصير.

في الدقيقة 21 سدد نيمار من خارج المنطقة كرة مرت فوق العارضة، وفي الدقيقة 29 رد أمجد عطوان بتسديدة فوق العارضة أيضاً، ليعود نيمار ويسدد رأسية في الدقيقة 31 بجوار القائم.

في الدقيقة 32 أتت فرصة خطيرة من انطلاقة فردية عن طريق الظهير البرازيلي زيكا ولكن الحارس محمد حميد تألق في إبعادها، وهدأت الأمور قليلاً حتى ارتدت كرة ريناتو أوغوستو في الدقيقة 44 من العارضة!

في الشوط الثاني دفع البرازيل بالمهاجم الواعد لوان بدلاً من فيليبي أندرسون، ثم برافينيا بدلاً من غابرييل خيسوس، على الجانب الآخر دفع العراق بهمام طارق بدلاً من شيركو كريم.

وفي الدقيقة 65 سدد غابرييل باربوسا كرة من خارج المنطقة بجوار القائم، تلاه لوان في الدقيقة التالية بتسديدة في منتصف المرمى تصدى لها حميد بسهولة.

أجرى المنتخب العراقي تغييريه الأخيرين بإشراك علي فايز وحمادي أحمد بدلاً من سعد الزيرجاوي ومهند عبد الرحيم، بينما دفع المنتخب البرازيلي باللاعب ويليام بدلاً من دوغلاس سانتوس.

وبعد تسديدة من ويليام بجوار القائم في الدقيقة 90، و7 دقائق وقت محتسب بدلاً من الضائع، نجح المنتخب العراقي في حماية تعادله السلبي، ليحتل المركز الثاني مناصفةً مع البرازيل ولكل منهما نقطتين وصفر من الأهداف، بينما يتصدر منتخب الدنمارك المجموعة بـ4 نقاط، ويتذيلها جنوب إفريقيا بنقطة وحيدة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]