بالتزامن مع بداية العام الدراسيّ الحالي، عممت بلدية الناصرة بيانا على وسائل الإعلام أعلن فيه عن جهوزية الناصرة لإستقال العام الجديد، وجاء في البيان: مع بدء السنة الدراسية 2016/2017 لا يسعني إلا أن أتقدم بأسمى وباسم أدارة البلدية ومجلسها البلدي بأسمى التبريكات والأمنيات الجميلة بسنة دراسية ناجحة موفقة إلى كل المعلمين والمعلمات المديرين والمديرات لجان أولياء أمور الطلاب ومجالس الطلبة في كل مدرسة ومدرسة وإلى الآف الطلاب الذين يعودون إلى مقاعد الدراسة في 2016/9/1.

بلدية الناصرة وبكل ثقة تضع ملف التربية والتعليم في أعلى سلم اهتمامها وتعمل طوال العام على تقديم الخدمات إلى كل مدرسة ومدرسة وتهتم بتلبية الاحتياجات وتسعى لتطور المرافق التعليمية الكثيرة لمدينة يتعلم في مدارسها قرابة 28الف طالب.

أن قسم صيانة المدارس عمل على مدار العطلة الصيفية في ترميم المدارس من أعمال الرشق والدهان والتظليل والزراعة والجنائن، وقام في أكثر من موقع بتطوير مبانً كاملة كما هو الحال في روضات وبساتين إبراهيم طوقان في الحي الغربي.

ولم يكن العمل في المدارس مقتصراً على الترميمات التقليدية فقط فقد قامت البلدية ببناء جناح جديد عبارة عن مختبر تخصص لهندسة النظم الإلكترونية في مدرسة بيت الحكمة الثانوية ، هذا المشرع بالتعاون مع رجل الأعمال ستيف هايمر وهوً الأول من نوعه في الوسط العربي الأمر الذي يتيح اندماج الطلاب مستقبلاً في موضوع الهايتك.

أن اهتمامنا المباشر واليومي بشؤون التربية والتعليم كان الحجر الأساس في فوز الناصرة بجائزة التربية والتعليم اللوائية ثم فوزها بالجائزة الكبرى على مستوى البلاد طبعاً بالتعاون والتناغم مع بقية الشركاء في موضوع التربية والتعليم وهم وزارة المعارف ومدراء ومعلمي المدارس ولجان أولياء أمور الطلاب.

الناصرة مدينة غالية وعزيزة وطلابها في بؤبؤ العين نحرسهم ونتابع تحصيلهم ونسعى لتطور مدارسهم والارتقاء في مجمل العملية التربوية.

انقلاب

البلدية برئيسها وادارتها تسعى بأحداث انقلاب حقيقي في بناء المدارس فنحن اليوم بدأنا في بناء مدرسة شاملة في حي الجليل ستضم مرحلتين دراسيتين إعدادية وثانوية على اسم ابن مدينة الناصرة البار المرحوم د. خالد سليمان والعمل جارٍ في بناءها.

مشروع آخر تمً التخطيط له وهوً مرافق تعليمية لأكثر من مدرسة في مدخل حي الجليل من جهة طريق الناصرة شفاعمرو واحدة لمدرسة البيروني وأخرى لمدرسة ابتدائية جديدة .

اليوم نبني بناية جديدة من أربعة طوابق في بارك القشلة ثلاثة منها لموضوع العائلة والولد والطابق الأخير لثلاث روضات جديدة.

الأهل الأعزاء، معلمينا الكرام،  طلابنا الأعزاء،

لن نبخل بتاتاً في هذا المجال لقد صرحت وما زلت أصرح أن العلم هوً السلاح الذي بهً سنرتقي وبه نذود عن حاضرنا ومستقبلنا ونسعى من خلاله إلى اللحق بركب الأمم.

متمنياً لكم سنة دراسية مباركة كلها نجاحات وإنجازات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]